شريط الأخبار

نتنياهو : باستطاعة ليبرمان أن يكون وزيراً للحرب!!

12:13 - 28 تموز / أكتوبر 2012

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

صرح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وزعيم حزب الليكود خلال جلسة جمعته مع رؤساء السلطات المحلية من حزب الليكود عقدها بهدف دعم اتفاق الوحدة مع حزب "إسرائيل بيتنا"، قائلاً :" أن افيغدور ليبرمان يستطيع أن يتولى حقيبة وزارة الحرب أيضا إذا أراد ذلك في الحكومة القادمة".

وجاء تصريح نتنياهو في أعقاب ارتفاع وتيرة الانتقادات داخل حزب الليكود على اتفاق الوحدة مع حزب "إسرائيل بيتنا"، وسماعه عن غضب رؤساء المجالس المحلية من الحوار السري الذي يديره مع حزب "إسرائيل بيتنا" لدخول الانتخابات بقائمة موحدة، ولذلك قرر تلين الوضع.

وحسب صحيفة يديعوت أحرونوت فأن وزراء الليكود فضلوا إبداء الصمت وعدم الرد على الاتفاق خلال جلسة قائمة الليكود اليوم والتي سبقت جلسة الحكومة، ماعدا الوزير "ميخائيل ايتان" الذي طلب من نتنياهو عرض اتفاق مكتوب مع ليبرمان، فرد عليه نتنياهو أنه سيكون هناك اتفاق مكتوب قريباً.

كما سُئل نتنياهو خلال الجلسة إذا ما كان يستطيع ليبرمان أن يختار أي حقيبة من الحقائب الثلاث المهمة في الحكومة القادمة، فأجاب "بنعم، يستطيع أن يختار حتى وزارة الدفاع إذا أراد ذلك ولكني فهمت منه أنه لا يزال يفضل وزارة الخارجية".

وعملت الصحيفة من مصدر مقرب من نتنياهو رفض الإفصاح عن اسمه : " أنه وفي إطار الاتفاق بلور نتنياهو وليبرمان صيغة تسمح لهم بالتدخل وإقرار القائمة المشتركة للكنيست حتى ولو تم إقرار هذه القائمة ضمن الانتخابات الداخلية للحزبين، بمعنى أن نتنياهو يستطيع أن يُدخل مرشحين هو يختارهم ضمن القائمة دون انتخابات داخلية للحزب ودون اخذ موافقة من اللجنة المنظمة".

انشر عبر