شريط الأخبار

عشرات المخابئ والملاجئ للصهاينة بسبب صواريخ المقاومة

09:55 - 28 حزيران / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أفادت القناة العاشرة أن وزارة الجيش الصهيونية قدمت للحكومة خطة تقضي بتحصين وتشييد 26 مغتصبة صهيونية المحيطة بقطاع غزة وذلك حماية للمغتصبين الصهاينة من سقوط صواريخ المقاومة الفلسطينية .

ووفقاً للقناة فإن من المتوقع أن تبدأ الحكومة بتنفيذ الخطة قريباً، مشيرة إلى أن الخطة تشمل تجهيز 1629 ملجئ ومخبئ بتكلفة 250 مليون شيكل، والتي من المقرر أن تصادق عليها الحكومة في جلستها القادمة .

ويشار إلى أن وزارة الجيش الصهيوني قد بدأت في تحصين المغتصبات التي تبعد عن قطاع غزة من 4-5 كيلو مترات، وكانت الوزارة قد قامت بتحصين 8350 غرفة بتكلفة مليار شيكل إضافة إلى تحصين جميع المدارس التي تبعد عن القطاع بسبعة كيلو مترات بتكلفة 80 مليون شيكل، ومن المتوقع أن يتم تحصين المدارس التي تبعد عن القطاع 15 كيلو متر حتى نهاية عام 2013م.

ونقلت القناة عن أحد المسئولين في وزارة الجيش قوله "لولا الملاجئ والمخابئ لكان هناك إصابات كبيرة وخطيرة في جولة التصعيد الأخيرة"، مشيرة إلى أن قرار تحصين 26 مغتصبة جاء أثناء جولة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للمناطق الجنوبية.

الجدير بالذكر أنه في التصعيد الأخير أصيب ثمانية منازل في خمس مغتصبات مختلفة إلا أن بيتاً واحداً فقط كان به غرفة واحدة محصنة، إضافة الى إصابة 3 صهاينة اثنين منهم خطيرة .

انشر عبر