شريط الأخبار

إحصائية تظهر تفوق ميسي على رونالدوا

04:15 - 27 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

تفوق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، مجدداً على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد، وأظهرت إحصائية نشرتها صحيفة "سبورت" الكاتالونية، أفضلية الأول من حيث عدد المشاركات والأهداف والتمريرات الحاسمة.

وبحسب الإحصائية التي نشرتها الصحيفة المقربة من برشلونة، فإن ميسي سجل خلال 181 مباراة لعبها مع "البلوغرانا" 187 هدفاً، مقابل 162 هدفاً لرونالدو مع ريال مدريد في 157 مباراة، منذ انضمامه إليه منتصف عام 2009.

وتقارب متوسط تسجيل الأهداف لدى اللاعبين بشكل كبير، إذ بلغت نسبة ميسي 1.033 بينما كانت بالنسبة لرونالدو 1.031، بيد أن التفوق الأوضح للاعب الأرجنتيني كان في التمريرات الحاسمة، حيث مرر 70 تمريرة أثمرت عن أهداف، مقابل 37 لرونالدو فقط.

وتضمنت الإحصائية مقارنة بين اللاعبين في دوري أبطال أوروبا، وذكرت أن ميسي سجل 53 هدفاً، مقابل 43 هدفاً لرونالدو، سواء بقميص ريال مدريد، أو فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنكليزي.

صراع محتدم

وتأتي المقارنة الجديدة بين اللاعبين في وقت يحتدم التنافس بينهما لنيل جائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم، ومن المقرر أن يتم الاختيار مطلع العام القادم، وتصب معظم الترجيحات في جانبهما، بعد العروض الرائعة لهما مع برشلونة وريال مدريد.

ومع اقتراب موعد اختيار اللاعب الأفضل في العالم، تحاول الصحف الإسبانية المقربة من الناديين التأثير على طريقتها الخاصة، من خلال نشر تقارير وإحصائيات مختلفة تتناول كل ما يتعلق بهما، مع إبرار كل منهما ما يميز لاعبها عن الآخر.

وفي الوقت الذي ينتظر عشاق ريال مدريد والمنتخب البرتغالي منح الجائزة لرونالدو بعدما تألق خلال الموسم الماضي وقاد الريال لإحراز لقب الدوري، فإن محبي برشلونة ومنتخب الأرجنتين يمنون النفس باختيار ميسي للعام الرابع على التوالي بفضل عروضه المذهلة مع فريقه، وكذلك تحسن أدائه مع منتخب "التانغو" في الآونة الأخيرة.

وإذا ما كتب لميسي الفوز فسيدخل اللاعب الأرجنتيني التاريخ ويصبح أول من ينال الجائزة أربع مرات متتالية، بعدما احتكرها بجدارة طوال السنوات الثلاث الأخيرة، في حين توج بها رونالدو مرة واحدة عام 2008.

 

انشر عبر