شريط الأخبار

جنين: وفاة احد وجهاء عائلة نزال عن 90 عاما

04:12 - 27 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

توفي صباح اليوم السبت في مستشفى جنين المعمر إبراهيم أحمد نزال من بلدة قباطيا بمحافظة جنين، عن عمر ناهز 90 عاما.
ويعد الفقيد أكبر وجهاء عائلة نزال، وقد عاصر والده الحاج أحمد صالح نزال مواليد عام 1880 الحكم العثماني والإنجليزي.
وولد إبراهيم نزال في قباطيا وخدم في الجيش الأردني. وله تسع ابناء خدموا في قوات منظمة التحرير الفلسطينية ومنهم الشهيد أسامة نزال من مؤسسي منظمة الفهد الأسود بقيادة أحمد عوض كميل.
وكان الفقيد قام بتشجير 100 دونم بمعية أخيه الحاج حسين وحافظا عليها خمسين عاما من مصادرة الاحتلال لها والبوار.
والفقيد هو عم الشهيد خالد نزال عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية مؤسس جناحها العسكري ومحمود الفقهي أحد منفذي عملية ميونخ والأديب الراحل خالد نزال.
و ظهر الفقيد مؤخرا ببرنامج تلفزيوني تحدث فيه عن شهداء مقبرة الجيش العراقي بقباطيا والواقعة على مثلث الشهداء. وكان الشهيد مؤيدا لمنطمة التحرير الفلسطينية وداعما لشباب الإنتفاضة الأولى.
وقال فيصل الشايب سباعنة " لمن لا يعرف هذا الرجل رحمة الله عليه فهو من رجال الخير والاصلاح الاوائل في البلدة وهو من اكبر المراجع الإستشارية لشباب الانتفاضة الاولى في كافة الامور وكيف ننسى ابنه الشهيد اسامه احد ابرز مقاتلي حركة فتح ( مجموعات الفهد الاسود ) وبقية ابنائه المتواجدين في كافة مواقع القيادية والتنظيمية في حركة فتح على رأسهم د. جمال وخليل نزال...( الى جنات الخلد ابا فايز).
وقال أحد المشاركين في التشييع: بوفاة ابو فايز تتغير عقارب الساعة لتوقيت جديد لا يؤشر لمن يلبسون العقال والديماية ويأتي من زمن الإنتداب البريطاني. شيئ من الذاكرة صار في خطر.

انشر عبر