خبر اتصال هاتفي بين مرسي وهنية والاخير يؤكد لا مستقبل لإسرائيل في أرض فلسطين

الساعة 11:03 ص|27 أكتوبر 2012

غزة - خاص

استقبل رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة  إسماعيل هنية قافلة أميال من الابتسامات 17، والوفد الأندونيسي اللذين يزورا غزة للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومشاركة أهالي قطاع غزة عيد الأضحى المبارك، مرحبا بكل المتضامنين، معبرا عن سعادة الشعب الفلسطيني مع كل متضامن يدخل فلسطين.

وأكد هنية على أن من يترك داره وأهله ويأتي لمشاركة الشعب الفلسطيني عيد الأضحى يدل على أن قضية فلسطين قضية عقيدة وأمة، وأن قضية فلسطين القضية المركزية للأمة الإسلامية، ودليل على ارتباط الأمة الأصيل بها.

وقال :"نفرح في عيدنا فرحتين فرحة العيد وفرحة اللقاء بكم ونسأل الله أن يأتي الفرح الكبير وهو بتحرر القدس والأقصى"، مشيرا إلى حجم التضحيات التي يبذلها الشعب الفلسطيني ولكن الثمن رخيص في سبيل الله ومن أجل فلسطين ومن أجل القدس والأقصى.

وجدد هنية العهد للأمة الإسلامية "ألا نفرط بجزء من أرض فلسطين ولا شبر من أرض فلسطين لأنها أرض وقف إسلامي لا يجوز لشخص ولا قائد ولا منظمة ولا فصيل أن يتنازل عن شيء هذا الوقف، ولو اجمع الشعب الفلسطيني على التفريط بجزء من أرض فلسطين وهذا لن يحدث، فهو باطل ولن يلزم الأمة بشيء".

وأشاد رئيس الوزراء بإجماع الأمة بالتمسك بالمقاومة والجهاد، والتمسك بالحق الفلسطيني وعدم التفريط والتنازل عن الحقوق الفلسطينية وأولها حق العودة للاجئين الفلسطينيين على أرضهم التي هجروا منها، مشيرا إلى ان الشعب الفلسطيني مؤمن بالنصر لا سيما في ظل الربيع العربي والمد الإسلامي وعودة القضية الفلسطينية إلى الواجهة في كل العواصم لذا نحن أكثر ثقة بالتحرير والنصر.

وقال هنية :"لا مستقبل لإسرائيل على أرض فلسطين ورفعنا شعار لن نعترف بإسرائيل، ونرى اليوم أن امتنا اليوم اتخذت مواقف وخطوات تجاوزت عدم الاعتراف بالاحتلال بل تؤكد أنه لا مستقبل للاحتلال على أرض فلسطين ".  

وأضاف "نستقبلكم ونحن كلنا سرور وبهجة وفرح، فنحن لا ندري بأيهما نفرح بالعيد المبارك أم بقدوم الأحرار إلينا"، ونقل للقافلة والمتضامنين التحية من الشعب الفلسطيني، داعيا إلى تواصل هذه القوافل وحركة المتضامنين طالما بات معبر رفح بات فيه السيادة لأن مصر الثورة اليوم أزالت الجدار الذي كان يمنع المتضامنين عن غزة.

الاتصال مع الرئيس مصري

وكشف هنية انه جرى اتصال هاتفي جمعه مع الرئيس المصري د. محمد مرسي، مشيرا إلى أن مصر تعود لقيادة الأمة من أوسع الأبواب ومعها خيار هذه الأمة وكرامها.

وأوضح رئيس الوزراء أن رئيس مرسي أكد أن مصر ستدعم غزة والشعب الفلسطيني، وان مصر ستقف مع غزة ولن يقبل أن تسكت مصر على أي عدوان عن الشعب الفلسطيني، وانه سيتم إدخال كل المواد اللازمة لإعادة الإعمار في قطاع غزة.

وأكد هنية أنه لا يمكن لمصر أن تتورط في حصار غزة او أي غطاء للعدوان أو الاعتداء على غزة، وهذا يدلل على انتقال مصر إلى مربع القيادة والحركة والمبادرة، وهذا يؤكد أن عندما يتوحد الشام مع مصر وبدعم الأمة يكون النصر.