شريط الأخبار

أعلنت حالة الطوارئ

الولايات المتحدة تتأهب لاستقبال الإعصار "ساندي"

12:55 - 27 تشرين أول / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

يتقدم الإعصار "ساندي" نحو الولايات المتحدة، حيث أعلنت ولايات حالة الطورائ مع استعداد المناطق على طول الساحل الشرقي للبلاد لوصول الإعصار، الذي خلف عشرات القتلى في الكاريبي، أمس الجمعة.

وأوضح "المركز القومي للأعاصير" أن "عاصفة خارقة" قد تنجم مع اندماج "ساندي" مع كتلة باردة قادمة من الغرب، ستعصف بمنطقة "نيو إنيغلاند" لعدة أيام. وقال جيمس فرانكلين من المركز: "يتوقع أن تتحرك ببطء شديد، ما يعني استمرار تأثيرها لمدة يومين أو ثلاثة."

وتقول مراكز الأرصاد إن "ساندي"، وتبعد نحو 400 ميلا جنوب-جنوب شرقي مدينة "شارلستون" بساوث كارولاينا، تتحرك بسرعة 7 أميال في الساعة، في حين يواجه المختصون حالياً صعوبة في تحديد المناطق التي يتهددها خطر الإعصار، وسط توقعات بضربه المناطق الحدودية الفاصلة بين "نورث كارولاينا" و"شمال فيرجينيا حتى كونيكتيكت، وتعد من أكثر المناطق ازدحاما بالسكان بالولايات المتحدة.

وأعلنت حالة الطوارئ في عدد من الولايات منها كولومبيا وبنسلفانيا، وميريلاند ونيويورك، فيما وقع حاكم "مين" على إعلان طورائ محدود.

وتدرس السلطات في نيويورك وقف خطوط المواصلات الرئيسية قبل أن تضربها العاصفة.

وبالمقابل، أمرت قيادة قوات الأسطول 26 سفينة حربية في نوفولك بفرجينيا بالابتعاد عن طريق ساندي.

كما عطلت "ساندي" الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة الأمريكية، وألغى المرشح الجمهوري، ميت رومني، حملة مقررة في فيرجينيا الأحد.

ومن جانبها، أعلنت حملة الرئيس باراك أوباما، عن إلغاء زيارة لنائبه جو بايدن، كان من المتوقع أن يقوم بها إلى فيرجينيا بيتش بولاية فيرجينيا، السبت "ليستنى لقوات الأمن المحلية وإدارة الطوارئ التركيز على سلامة المواطنين من قد يتأثرون بالعاصفة."

كما قد تؤثر "ساندي" على إقبال الناخبين في كل من ميريلاند وواشنطن "دي سي" للإدلاء بأصواتهم مع بدء الاقتراع المبكر والمقرر يومي السبت والاثنين بالمنطقتين على التوالي.

انشر عبر