شريط الأخبار

بعد قصف

الشيخ عزام : ضرب جمهورية السودان دليل "هشاشة" الحكومات العربية

12:30 - 27 تموز / أكتوبر 2012

غزة (خـاص) - فلسطين اليوم

أكد الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي والقيادي البارز في حركة الجهاد الاسلامى أن توجيه ضربة إلى جمهورية السودان جريمة بحق الأمة العربية والإسلامية, ودليل بارز على "هشاشة" الحكومات العربية .

وأوضح في تصريحات خاصة لـ"وكالة فلسطين اليوم" أن الضربة التي وجهت إلى السودان دليل واضح على حالة الهشاشة والضعف التي تعيشها المنطقة العربية واستمراراً لمسلسل العنصرية "الإسرائيلية" حيال الدول العربية والإسلامية.

وقال :"الصهيونية تريد أن تنشر الفوضى والإرهاب في جميع أرجاء المنطقة العربية وهذه هي أستراتيجتها لتدمير العنصر العربي والمجتمع العربي وعلى المنطقة العربية أن تقف عند مسؤولياتها".

وأضاف عزام "يفترض أن تحفز هذه الضربات التي تتلقاها المنطقة من الجانب الصهيوني لمراجعة سياستها وتعاملاتها مع الكيان البغيض ".

وأشار إلى أن الرسالة التي تبتغيها "إسرائيل" من وراء ضرب السودان وعدة دول عربية في مرات سابقة هي أن تثبت للجميع خاصة العرب أن يدها هي الطولى ويمكنها الولوج في كل مكان متى تشاء وأينما تريد.

وطالب الحكومات العربية بضرورة التنسيق المشترك والرد الحازم على السياسة الإسرائيلية التي لا تفرق بين دولة وأخرى.

وأختتم عزام حديثه إلى الأمة العربية والإسلامية قائلاً "الأمة العربية والإسلامية أمة شماء لا تموت ولا تسكين ولم يعهد عليهم التاريخ الهوان, والظلمة ستنجلي أجلا أم عاجلاً والاحتلال طارئ وعابر ونحن أقوى لأننا نسير وفق منهج واضح وعقيدة ثابتة".

وكانت الطائرات "الإسرائيلية" أغارت على مجمع "اليرموك" للذخيرة الثلاثاء الماضي مما أدى لإسشهداء 4، بالإضافة إلى إصابة 35 سودانياً

انشر عبر