شريط الأخبار

حجاج فلسطين بخير وطلائعهم تبدأ العودة الاثنين

09:54 - 26 تشرين أول / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال وزير الصحة في حكومة رام الله هاني عابدين المتواجد حاليا على رأس البعثة الطبية الفلسطينية من مقره اقامته في منى، ان حجاج فلسطين بخير وطلائعهم تبدأ العودة الاثنين.

واوضح عابدين ان طلائع الحجيج من المحافظات الشمالية سوف تبدأ مغادرة مكة المكرمة صباح يوم الاثنين القادم، يليها صباح الثلاثاء والاربعاء، على ان يتوجه حجاج المحافظات الجنوبية الى المدينة المنورة حسب البرنامج المعد لهم .

وفال ان الحجاج توجهوا مساء اليوم الجمعة الى رجم الجمرات بعد وقوفهم يوم امس على جبل عرفات ونفورهم من ثم الى المزدلفة ووصولهم الى منى، كل ذلك في جو ايماني مميز اتسمت اجواءه بالراحة والطمأنينة، حيث تسخر السلطات السعودية كامل امكانياتها من اجل انجاح موسم الحج بكل يسر .

واضاف عابدين ان بعثة الحج الطبية تستقبل من 700 -800 حاج يوميا من حجاج فلسطين وايضا من اشقائنا العرب والمسلمين، حيث تم ادخال 11 حاجا فلسطينيا طيلة الفترة الماضية الى المراكز الطبية وغادروا كلهم بحمد الله، واصفا الامراض التي يتعرض لها الحاج بالموسمية كالرشوحات والالتهابات الصدرية الخفيفة وامراض الاسهال والمغص .

 

واكد عابدين انه وبحمد الله لم تسجل اي حالة وفاه ضمن حجاج الارض الفلسطينية هذا العام حتى الان، وان الامور تجري كما يخطط لها، شاكرا الجهود الجبارة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وكل من وزارة الصحة وهيئة الحج السعودية،

انشر عبر