شريط الأخبار

إجراءات أمنية مصرية خشية تفجيرات

04:22 - 26 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت (الإسرائيلية) عن مخاوف مسئولين مصريين من وقوع هجمات من قبل الجماعات الجهادية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، مما استدعى تكثيف التواجد الأمني.

وقال مسئولو الأمن في القاهرة إن هناك تكثيفاً لقوات العمل في سيناء خلال عطلة عيد الأضحى تحسبا لوقوع أي هجمات من قبل الإرهابيين الذين قد يستخدمون سيارات حكومية مسروقة لمهاجمة المراكز السياحية.

وأكد أن "منظمة الجهاد العالمية تخطط لتنفيذ هجمات بسيارات ملغومة على السياح والمنتجعات في شبه جزيرة سيناء".

ونقلا عن مقال نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط أمس الخميس، قال مسئولون أمنيون مصريون إنه في ضوء المعلومات الأمنية الاستخبارتية فإنه سيستمر العمل في سيناء خلال عطلة عيد الاضحى التي تبدأ يوم الجمعة.

وقال أحد المسئولين: "لقد سرقت عددا من السيارات في الآونة الأخيرة، واحدة منها ترجع إلى منطقة محافظ شمال سيناء، والأخرى تنتمي إلى مستشار الأمن الوطني".

وأشار التقرير كذلك إلى أن القاهرة قد أصدرت تعليمات لقوات الأمن برفع مستوى التأهب خلال العطلة، خوفا من محاولة منظمة الجهاد  العالمية بشن هجمات، لاسيما في الأماكن السياحية.

الجدير الذكر أن القوات الخاصة اشتبكت الاربعاء الماضي مع "جهادى" في حي مدينة نصر بالقاهرة، وقتل الرجل الذي كان يحمل أسلحة آلية وذخائر، ووفقا للتقارير، فإنه كان ينتمي إلى إحدى الخلايا التي نفذت الهجوم على السفارة الأمريكية بليبيا.

انشر عبر