شريط الأخبار

"البرلماني الدولي" يطالب إسرائيل بإطلاق سراح النواب الأسرى

04:11 - 26 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

طالب المجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي في قرار اتخذه امس في جنيف، وبإجماع أعضائه بالإفراج الفوري عن نواب المجلس التشريعي الذين تعتقلهم إسرائيل في سجونها والتوقف عن سياسة الاعتقال الإداري بحقهم، معبراً عن رفضه استمرار احتجاز النواب الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وعلى رأسهم النائبين مروان البرغوثي واحمد سعدات.

وأكد قرار المجلس الحاكم أن اختطاف النائبين البرغوثي وسعدات واحتجازهما خارج المناطق الفلسطينية المحتلة يشكل مخالفة واضحة للقانون الدولي، داعيا الى الإفراج عن كل النواب المحتجزين لدي إسرائيل فورا ، وفي الوقت نفسه طالب القرار إسرائيل بضرورة تحسين ظروف احتجازهم ، وخاصة ما يتعلق بالسماح لعائلة مروان البرغوثي وسعدات بزيارتهما، وتوفير الرعاية الطبية الكاملة.

وعبر القرار عن قلقه من استمرار إبعاد إسرائيل النواب الثلاثة من القدس عن أماكن إقامتهم الأصلية، مبديا قلقه البالغ من طردهم عن بيوتهم وعائلاتهم ، معتبرا ذلك فعلا غير قانوني وغير إنساني ضد هؤلاء النواب وعائلاتهم ومجتمعهم.

كما اقر المجلس الحاكم للاتحاد إرسال بعثة خاصة من لجنة الشرق التابعة له للقيام بزيارة الى فلسطين للاطلاع على الأوضاع هناك وإعداد تقرير ستعرضه على الاجتماع القادم للاتحاد، وذلك خلال شهر نوفمبر القادم، مع العلم ان إسرائيل كانت دائما ترفض استقبال تلك اللجنة.

انشر عبر