شريط الأخبار

إصابة العشرات بالاختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية

02:49 - 26 تشرين أول / أكتوبر 2012

بلعين - فلسطين اليوم

أصيب اليوم الجمعة عشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق والتقيؤ الشديدين أثر استنشاقهم غازاً مسيلاً للدموع ورشهم بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وقد أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة ' محمية أبو ليمون' بالقرب من جدار الفصل العنصري، ورش المتظاهرين بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية، مما أدى الى إصابة العشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات التقيؤ والاختناق الشديدين.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وأكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين على استمرار وتوسيع فعاليات المقاومة الشعبية في جميع محافظات الوطن وبكافة أشكالها وفي جميع المناسبات ، ورفضا لإرهاب المستوطنين واعتداءاتهم بحق المزارعين الفلسطينيين .

وأشادت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين على لسان المنسق الإعلامي للجنة الشعبية د. راتب أبورحمه بالتظاهرة التي نظمت أمام المجمع التجاري المسمى 'رامي ليفي' والمقام فوق الأرض الفلسطينية شرق رام الله والذي هو جزء من الاستيطان ومنظومة الابارتهايد التي أنشأتها إسرائيل في الأرض الفلسطينية.

الى ذلك، ناشدت اللجنة الشعبية أبناء شعبنا الفلسطيني بمقاطعة المنتوجات الإسرائيلية ومقاطعة متاجر رامي ليفي التي تستخدم أرباحها لدعم التوسع الاستيطاني وقتل الشعب الفلسطيني.

انشر عبر