خبر القائد الخامنئي: هدف امريكا و « اسرائيل » هو تقويض الانتفاضات الاسلامية

الساعة 01:34 م|25 أكتوبر 2012

وكالات

اتهم الزعيم الأعلى الإيراني القائد علي خامنئي اليوم الخميس الولايات المتحدة و"اسرائيل" بإذكاء الانقسامات بين المسلمين لتقويض "انتفاضات إسلامية" في أنحاء الشرق الأوسط.
وقال في رسالته السنوية للحجاج الإيرانيين الذين سافروا الى المملكة العربية السعودية لأداء الفريضة "في استغلال لعدم الاكتراث... تحاول أميركا الفاسدة وحلف شمال الأطلسي والعملاء الصهاينة تغيير مسار الحركة التي تشبه الطوفان بين الشبان المسلمين ووضعهم في مواجهة مع بعضهم بعض باسم الإسلام".
وأضاف: "إنهم يحاولون تحويل الجهاد ضد الاستعمار والصهيونية إلى إرهاب أعمى في الشوارع... حتى يريق المسلمون دماء بعضهم بعضا".
وكثيرا ما يصف مسؤولون في إيران انتفاضات الربيع العربي بأنها "صحوة إسلامية".
ونقل التلفزيون الإيراني الحكومي عن القائد الخامنئي قوله "تبذل القوى المتعجرفة العدوانية التي تتدخل في شؤون الآخرين كل ما في وسعها لتغيير مسار هذه الحركات الإسلامية المهمة".
وأكد مجددا على معارضة إيران للتدخل الخارجي في سوريا في ظل الصراع الذي تشهده البلاد منذ اندلاع الانتفاضة قبل 19 شهرا وقال إن السوريين فقط هم وحدهم الذين يجب أن يحددوا مستقبلهم بأنفسهم وقال إن دولا أخرى لم يحددها من الممكن أن تستدرج أيضاً في الاضطرابات التي تواجه سوريا.