شريط الأخبار

خطيب عرفة يتجنب ذكر هموم الامة!

03:01 - 25 تموز / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

حذر مفتى المملكة العربية السعودية عبد العزيز عبد الله آل الشيخ حجاج بيت الله الحرام من الهتافات القومية والشعارات الوطنية داخل بيت الله الحرام، وطالبهم بأن يكونوا يدا واحدة ضد أعداء الإسلام، كما شدد على ضرورة أن تكون الدعوة لله ورسوله دعوة خالصة للدين وليست دعوة سياسية.

ودعا الشيخ عبد الله آل الشيخ خلال خطبة عرفات من مسجد نمرة المسلمين حكاما ومحكومين إلى تقوى الله عز وجل حق التقوى ومراقبته في السر والنجوى .

وطالب مفتى السعودية الحجيج بأن يراعوا أمن المملكة ويحترموا القواعد والنظام الذي وضع من أجل راحتهم، خاصة في ضوء التوسعات الهائلة والمباني الضخمة وما أنفق من مال وجهد الرجال والأمن وخدمات متكاملة، موضحا فضل يوم عرفة الذي أقسم به فى كتابه العزيز، وأنه يوم العتق من النار.

وقال:" إن الله بعث نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم بالهدى ودين الحق، بشيرا ونذيرا برسالته إلى جميع الخلق، ليخرج الناس من ظلمات الكفر والضلال إلى نور التوحيد والإيمان، ومن ظلمات الجهل إلى نور العلم والرشاد، ومن النزوات الشهوانية إلى سمو الأخلاق الإسلامية، ومن طغيان العقل والهوى إلى ضفاف الشرع ووحى السماء، ومن التعلق بالدنيا الفانية إلى التعلق بالدار الباقية فى النعيم بالدرجات العلى".

وحث عبد الله آل الشيخ الحجاج على الإخلاص في العمل وأن يتبعوا السنة النبوية المطهرة وأن يكثروا من ذكر الله ومن الدعاء وأن يتجنبوا ما ينقض الحج والرفث والجدل والفسق إلى جانب السكينة والرفق والشفقة والرحمن بإخوانهم الحجاج سيما في مواطن الازدحام، وأثناء الطواف وعند رمى الجمار وعند أبواب المسجد الحرام، وأن يستشعروا عظم العبادة وحجم الموقف، مؤكدا أن في مناسك الحج تربية على إفراد الله بالعبادة والسؤال والطلب مع التوكل عليه.

وحذر مفتى السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ أن يحول الحج إلى ما يتنافى مع مقاصده فلا دعوة إلا إلى الله وحده ولا شعار إلا شعار التوحيد والسنة .

انشر عبر