شريط الأخبار

إسرائيل: انتظام الدراسة بالمستوطنات المحاذية لغزة الخميس

08:03 - 24 كانون أول / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


ذكرت القناة "الإسرائيلية" العاشرة أن التهديدات الإسرائيلية بشن عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة غير مجدية، وأن الامر سيكون في غاية التعقيد وليس هيناً لا سيما وان فصائل المقاومة تطلق صواريخها من وسط بيوت السكان وان تلفزيون إسرائيل قام بتصوير إطلاق صاروخ من وسط منازل بيت حانون" .

وقالت مصادر مطلعة في "إسرائيل" ان كل هذه التهديدات على غزة لن تسفر عن مواجهة شاملة لان الامور لا تسمح بذلك لا سيما ان الادارة الامريكية غير معنية بوقوع حرب في الشرق الاوسط بالتزامن مع اسبوع اتخاباتها القائمة والتي وصلت ذروة التنافس بين اوباما وميت رومني.

وقالت القناة الثانية ان اية مواجهة قادمة ستسفر عن سقوط مئات الصواريخ فوق المدن الكبيرة مثل عسقلان واسدود ونتيفوت وحتى تل ابيب وان المستوى السياسي في اسرائيل وعلى رأسه نتانياهو لن يجرؤ على التسبب بذلك فترة الانتخابات الراهنة وان السقف الاعلى للمواجهة الراهنة هو الاغتيالات فقط وان تهديدات وزير الجيش ايهود باراك من الصعب تنفيذها.

يشار الى ان الاعتداءات الاسرائيلية المكثفة على قطاع غزة، اوقعت 4 شهداء وعشرات الجرحى، واعتراف اسرائيل بسقوط اكثر من 80 صاروخا وقذيفة فلسطينية على بلدات وقرى اسرائيلية قرب الحدود مع غزة، اعلنت اسرائيل انتظام الدراسة غدا الخميس في المدارس.

واكدت ان الدراسة تنتظم يوم غد الخميس في مدراس المجلس الإقليمي "اشكول" ومدار منطقة "شاعر النقب" المناطق الأكثر عرضة للصواريخ الفلسطينية منذ بداية جولة التصعيد الحالية كالمعتاد وفقا للتعليمات الواردة من قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

انشر عبر