شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يندد باعتقال الصحفي "ثابت" ويرحب بالإفراج عن "خالد ومنى"

07:48 - 24 حزيران / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

ندد التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني باعتقال أجهزة امن السلطة للصحفي محمد أحمد ثابت بعد اقتحام مكان عمله في بلدة شقبا غرب رام الله يوم أمس الثلاثاء، مؤكدا أن ذلك يأتي في سياق الهجمة غير المبررة التي يتعرض لها الصحفيون في الضفة الغربية على أيدي تلك الأجهزة في محاولة منها لإرهاب الصحفيين وتكميم أفواههم.

 وطالب التجمع في بيان له "الأربعاء" السلطة الفلسطينية بالتوقف التام عن سياسة ملاحقة الصحفيين والإعلاميين وعدم تضييق الخناق عليهما حتى يتمكنوا من ممارسة دورهم في فضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا.

كما طالب التجمع كافة الجهات الحقوقية المحلية والدولية والمؤسسات التي تعنى بالصحفيين بالتدخل العاجل لدى السلطة الفلسطينية لوضع حد لتلك الممارسات المخالفة لكافة القوانين والمواثيق الدولية التي توفر الحماية الكاملة للصحفيين والإعلاميين.

وفي سياق متصل ثمن التجمع الإعلامي القرار الذي أصدرته محكمة الصلح في نابلس "الأربعاء" والقاضي بالإفراج عن الزميلين الصحفيين وليد خالد مدير مكتب صحيفة فلسطين في الضفة الغربية ومحمد منى مراسل وكالة "قدس برس"، بعد اعتقال دام أكثر من شهر في سجون جهاز الأمن الوقائي.

 ودعا التجمع الإعلامي إلى الأجهزة الأمنية بالتعامل بشكل إيجابي وسريع مع القرار والإفراج الفوري عن الزميلين "خالد" و"منى"، مؤكدا على ضرورة وضع حد لظاهرة اعتقال الصحفيين على أيدي أجهزة أمن السلطة، تلك الظاهرة التي تمس مساسا جوهريا بحرية الرأي والتعبير وتشكل انتهاكا فاضحا وتعديا كبيرا على الحريات العامة.

انشر عبر