شريط الأخبار

4 ملايين حاج يتدفقون على "مشعر منى" في يوم التروية

07:05 - 24 تشرين أول / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

في يوم التروية اليوم الأربعاء لا يزال الحجاج يتدفقون على مشعر منى للمبيت فيه قبل الانتقال إلى صعيد عرفات فجر الخميس وقضاء ركن الحج الأعظم.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها أن تدفق الحجيج على منى يتم بيسر وسهولة ومن دون أية عوائق أو صعوبات.

وجاء في البيان أن الجهات المشاركة في خدمة الحجاج بدأت بالفعل تنفيذ الخطة التي تم إعدادها مسبقًا لهذا الهدف.

ودشنت المملكة العربية السعودية حملة جديدة لتوعية حجاج بيت الله الحرام من خلال موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك".

وأطلق الفريق سعد بن عبدالله التويجري مدير عام الدفاع المدني السعودي صفحة للدفاع المدني للتوعية بمتطلبات السلامة في الحج على موقعي "تويتر" و"فيسبوك"، وكذلك قناة على موقع "يوتيوب" بأربع لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والأوردية.

وسيتم بث رسائل التوعية وإرشادات السلامة من المخاطر والتي قد يتعرض لها الحجاج خلال موسم الحج عبر تلك الوسائل، كما سيتم نشر استعدادات الدفاع المدني لتنفيذ الخطة العامة لتدابير مواجهة الطوارئ.

وأشار إلى أن الهدف من تدشين مواقع الدفاع المدني هو توعية الحجاج بمتطلبات السلامة، عبر تلك الوسائل التي تتمتع بمزايا هائلة، تتيح الإجابة على كل التساؤلات، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع الحجاج بلغاتهم، إلى جانب أهمية الإعلام الإلكتروني في تزويد جميع وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية بالمعلومات، وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".

وأضاف أن ذلك يمثل حلقة في مسيرة تميز الدفاع المدني في تطبيق أنظمة الحكومة الإلكترونية في جميع أعماله ومنها برامج التوعية في الحج.

انشر عبر