شريط الأخبار

قريع يحذر من ارتفاع وتيرة العنصرية بالكيان الصهيوني

02:54 - 24 حزيران / أكتوبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة القدس برام الله أحمد قريع من النتائج الخطيرة للاستطلاع الرأي "الإسرائيلي" معتبراً أنها تعكس حالة العنصرية داخل الكيان.

 ودعا قريع في بيان صحافي، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي لمراقبة الممارسات والانتهاكات العنصرية الإسرائيلية، ما يستدعي النظر في  معاقبة "إسرائيل"  دبلوماسيا وثقافيا واقتصاديا باعتبارها  كيان عنصري.

 وأشار إلى أن تصريحات نتنياهو خلال زيارته لمستوطنة 'جيلو' المقامة على أراضي المقدسيين وأراضي بيت جالا،  جاءت للتأكيد على سياسة حكومته لمنع إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، من خلال مشروعه الاستيطاني الاحتلالي وكجزء من الدعاية الانتخابية القادمة بان القدس عاصمة "إسرائيل" الموحدة.

 وأكد قريع أن المواقف والتصريحات العنصرية تعكس الوجه الحقيقي للاحتلال، لم تأت بمعزل عن استطلاع  للرأي "الإسرائيلي" والذي يظهر بأنهم كيان فصل عنصري.

 وتوضح نتائج الاستطلاع المنشور في صحيفة هآرتس بان 58% من "الإسرائيليين" يعترفون بوجود سياسة فصل عنصري، ويؤيد 74% منهم فصل الشوارع  والطرقات بين الفلسطينيين والمستوطنين في الضفة الغربية، في حين أظهر 69% من الذين شملهم الاستطلاع بضرورة منع الفلسطينيين من المشاركة في الانتخابات التشريعية في "إسرائيل" في حال تم ضم الضفة الغربية إليها.

انشر عبر