شريط الأخبار

أسرى رام الله تدعو لإنقاذ حياة الأسير اللواء محمد الشوبكي

02:23 - 24 كانون أول / أكتوبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم


دعت وزارة شؤون الأسرى والمحررين بحكومة رام الله إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة أكبر الأسرى سنا في سجون الاحتلال الأسير اللواء محمد الشوبكي ( 75 عاما) الذي تدهور وضعه الصحي مؤخرا، ويحتاج إلى رعاية طبية وفحوصات في الوقت الذي لا تعطيه عيادة السجن سوى المسكنات.

وأفاد محامي وزارة الأسرى كريم عجوة الذي زار الأسير الشوبكي في سجن عسقلان في بيان صحفي، بأنه عانى في الفترة الأخيرة من عدة أمراض ومشاكل صحية.

وكان الشوبكي اعتقل يوم 14آذار عام 2006 من سجن أريحا وحكم عليه بالسجن 20 عاما بتهمة 'علاقته بالسفينة (كيرن A )'.

من جهة أخرى، أفاد المحامي فادي عبيدات، بأن وضع الأسير كمال صالح الحسيني (23 عاما) من الخليل والمعتقل منذ 9 أيلول 2012، أصبح صعبا بسبب إصابته بالرصاص على يد جنود الاحتلال قبل اعتقاله، وهو بحاجة إلى عملية جراحية لاستخراج الرصاص.

وقال عبيدات الذي زار الأسير في مستشفى الرملة، إن الحسيني بحاجة إلى عملية جراحية وزراعة مفصل للحوض وأن إدارة السجن تماطل في ذلك، ووضعه الصحي سيء ولا يتلقى أية علاجات منذ أن تم نقله إلى المستشفى ولا يتناول سوى المسكنات.

ودعا محامي الوزارة فادي عبيدات إلى إنقاذ حياة الاسير محمود سلمان سكان غزة (50) عاما والمعتقل منذ 6/5/1994 والمحكوم بالسجن المؤبد.

وقال عبيدات إن الأسير سلمان يمر بوضع صحي صعب في مستشفى الرملة الإسرائيلي، حيث يعاني من تضخم بالقلب وانسداد بالشرايين وكان قد أجريت له عمليتي سنتور وتقرر إجراء عملية قلب مفتوح له ولم يحدد موعد لذلك.

وذكر الأسير سلمان أنه يعاني من عدة أمراض إضافية، نتيجة تردي وضعه الصحي كأوجاع في يده اليسرى ونزول دم مع البول، وهو محروم من زيارة ذويه منذ سنوات عديدة.

انشر عبر