شريط الأخبار

بسبب التصعيد..إخلاء كافة المدارس في المناطق الحدودية في القطاع

07:37 - 24 تموز / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم بغزة، عن تعطيل الدراسة صباح اليوم الأربعاء, لطلاب كافة المدارس في كافة المناطق الحدودية في مختلف محافظات القطاع، بسبب التصعيد الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقد دان د. أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي بغزة، التصعيد الإسرائيلي على أبناء شعبنا في شمال قطاع غزة والذي أسفر عن استشهاد خمسة مواطنين وإصابة عدد آخر.
وقال د. المزيني في تصريح صحفي:" إن التصعيد الإسرائيلي هو "جريمة حرب" ضمن سلسة الجرائم المتواصلة لحقوق الإنسان ضد أبناء شعبنا".

وبين د. المزيني أنه أعطى تعليماته لإخلاء وتعطيل الدراسة في  مدرسة الشهيد هاني نعيم الزراعية , ومدرسة بيت حانون الأساسية للبنات , ومدرسة هايل عبد الحميد الساسة للبنين، وهي مدارس تقع بالقرب من مكان الاعتداءات الإسرائيلية في شمال غزة، وذلك حفاظاً على سلامة الطلبة والهيئة التدريسية، مشيراً إلى أن الاحتلال يواصل ارتكاب الجرائم المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني ويستهدف مختلف المجالات والمرافق الحيوية ومنها المدارس والجامعات.

وبين أن إحصائيات الوزارة تكشف عن الكثير من المدارس والجامعات التي تعرضت لهدم كلي أو جزئي الأمر الذي انعكس سلباً على العملية التعليمية ونفسيات الطلبة وتحصيلهم المدرسي.


وأشار الوزير أن العدوان الإسرائيلي الجديد على غزة هو محاولة إسرائيلية للتأثير على زيارة  أمير دولة قطر حمد بن خليفة إلى غزة إضافة إلى التأثير على مشاريع إعادة اعمار قطاع غزة.

انشر عبر