شريط الأخبار

أبو الفتوح يشيد بشجاعة ونبل تشوميسكى فى التصدى للفكر الصهيونى

09:49 - 23 كانون أول / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم


التقى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وكيل مؤسسى حزب مصر القوية، اليوم الثلاثاء، المفكر والسياسى الأمريكى البروفيسور نعوم تشومسكى، الذى يزور مصر حاليًا فى إطار جولة فى المنطقة شملت زيارة لقطاع غزة المحاصر من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وأثنى أبو الفتوح، خلال الاجتماع على شجاعة ونبل البروفيسور تشوميسكى ووقفاته العديدة فى وجه العدوان والفكر الصهيونى وسعيه الدائم لإيجاد حل منصف للقضية الفلسطينية وانتقاده الدائم للسياسة الخارجية الأمريكية وتعاملها مع القضية الفلسطينية.

وكانت الجامعة الإسلامية فى قطاع غزة قد منحت الأحد درجة الدكتوراه الفخرية للمفكر العالمى نعوم تشومسكى فى مراسم رسمية بحضور النائب جمال الخضرى، رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية والدكتور كمالين كامل شعث، رئيس الجامعة، وأعرب تشومسكى عن شكره للجامعة الإسلامية، وقدر عاليا الحفاوة، التى تم استقباله بها من الجامعة منذ لحظة دخوله قطاع غزة.

وذكر بيان صدر مساء اليوم عن حزب مصر القوية، أن أبو الفتوح وتشومسكى ناقشا فى القاهرة الشأن العام المصرى والوضع السياسى الراهن، الذى تمر به مصر، والعديد من القضايا المصرية الراهنة على الصعيدين الداخلى والخارجى، كما تطرق النقاش لموقف حزب مصر القوية من مسودة الدستور، وتم إيضاح موقف الحزب برفض المسودة لما تضمنته من هضم للحقوق وتضييق للحريات وإغفال حقوق الأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة، وغيرها من المطاعن الأخرى، التى ذكرها الحزب فى بياناته السابقة.

وأضاف البيان أن الجانبين ناقشا خطة الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة والتحالفات التى يعتزم الحزب عقدها فى سبيل تحقيق رؤية الحزب لبناء مصر القوية، وأوضح الدكتور أبوالفتوح أنه لا يوجد مانع من عقد تحالفات وتعاون مع أى حزب أو حركة طالما لم تتلوث أيديهم بمعاونة النظام البائد فى نشر والظلم والفساد طالما أن هذا التعاون ليس مبنيًا على فكرة الاستقطاب ونبذ الآخر.

وأوضح الدكتور أبو الفتوح أن الغرض الرئيسى من بناء التحالفات وخوض الانتخابات البرلمانية هو بناء معارضة قوية تتولى تقييم النظام وتحرص على تنفيذ رغبات الشعب المصرى.

انشر عبر