شريط الأخبار

أربعة شهداء وعدد من الجرحى في قصف مدفعي على رفح و شمال غزة

09:37 - 23 تموز / أكتوبر 2012

غزة- خاص - فلسطين اليوم

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين خلال الساعات الأخيرة إلى أربعة شهداء، بعد ارتقاء المقاوم يوسف محمود أبو جلهوم متأثراً بجراحه التي أصيب بها الليلة الماضية في قصف صهيوني شمال قطاع غزة.

كما استشهد المواطن محمد جابر الشيخ  23 عاما في قصف جوي اسرائيلي شمال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا ان طائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت صاروخا واحدا على الاقل تجاه مجموعة من المقاومين ما ادى الى استشهاد الشيخ واصابة اخر بجراح وصفت بالخطيرة.
وفى وقت سابق أصيب ثلاثة آخرين جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مجموعة من المواطنين قرب مسجد بن عمير بمنطقة بيت لاهيا شمال القطاع.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان أن طائرة استطلاع اطلقت صاروخين باتجاه عدد من المواطنين مما ادى إلى استشهاد لؤي عبد الحكيم أبو جراد وإصابة 3 آخرين وصفت جراحهم بأنها خطيرة .

وقد استشهد المقاوم في كتائب القسام ، اسماعيل التلي (25 عاماً)، فيما أصيب 4 من رفاقه بجراح مختلفة، حيث وصفت مصادر طبية جراح أحدهم بالخطرة ونقل على إثرها إلى مستشفي الشفاء الطبي بمدينة غزة، فيما نقل جثمان الشهيد والإصابات الأخرى إلى مستشفي كمال عدوان شمال القطاع.
وأفاد مراسلنا أن المدفعية الإسرائيلية المتمركزة شمال مستوطنة "دوغيت" التي كانت مقامة في غزة وانسحب الاحتلال منها، أطلقت قذيفة على الأقل باتجاه مجموعة من عناصر المقاومة في أرض زراعية بمنطقة السلاطين شمال غرب القطاع، حيث كانت تنوى إطلاق صواريخ اتجاه أهداف إسرائيلية قريبة كما يبدو.

وقد أصيبت المسنة هدية قديح (72 عاماً) في قصف تعرض له مسجد الهدى بخزاعة بخانيونس بشظايا في الظهر.

وجاء هذا الهجوم بعد ساعات من تهديد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ"رد قاسٍ" على العملية التي وقعت، صباح اليوم الثلاثاء، على الحدود مع قطاع غزة، وأصيب خلالها ضابط إسرائيلي بجروح خطرة حيث بترت كلتا يديه.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن ضابطًا برتبة قائد كتيبة أصيب صباح اليوم بجروح خطرة جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من منطقة كيسوفيم خلال مشاركته في فحص عادي للمنطقة للتأكد من خلوها من مسلحين فلسطينيين أو عبوات ناسفة.ونقل الضابط المصاب إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع بمروحية عسكرية لخطورة حالته.ولم تعلن أي من الفصائل الفلسطينية مسؤوليتها عن التفجير.

وقتل الجيش الإسرائيلي، أمس الإثنين، ثلاثة فلسطينيين، بالإضافة لإصابة 5 آخرين بجراح مختلفة، في ثلاث غارات منفصلة شنها على شمال قطاع غزة.

في حين أكد مراسلنا أن طائرات الاحتلال لا زالت تجوب اجواء القطاع بشكل مكثف ويخشى من تنفيذ غارات جديدة .

انشر عبر