شريط الأخبار

الجامعة الإسلامية بغزة تمنح أمير قطر وزوجته الدكتوراه الفخرية

07:04 - 23 تشرين أول / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

منحت الجامعة الإسلامية في قطاع غزة الأمير القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثان وزوجته الشيخة موزة بنت ناصر المسند شهادة الدكتوراه الفخرية تقديراً لجهودهما في دعم القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني.

 وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية جمال الخضري اليوم الثلاثاء،  خلال مراسم منح الأمير القطري وزوجته تلك الشهادة إن مجلس الجامعة قرر منح خليفة آل ثاني وزوجته الدكتوراه الفخرية "تقديراً لجهودهما في دعم وتقدير الشعب الفلسطيني ودعمهما لقطاع التعليم والصحة في غزة".

وأضاف الخضري "إن الأمير القطري كسر الحصار قولاً وفعلاً، إنها ملحمة بطولية وملحمة تاريخية أن يزور الشخ حمد بن خليفة آل ثان قطاع غزة ويقدم هذا الدعم لمشاريع إعادة إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي خلال حربه الأخيرة على قطاع غزة ".

ووصل الأمير القطري إلى الجامعة الإسلامية بعد ساعات من وصوله صباح الثلاثاء مع زوجته، ووفد أميري رفيع المستوى إلى القطاع عبر معبر رفح لافتتاح مشاريع إعادة الاعمار التي مولتها قطر بقيمة 254 مليون دولار.

وكان رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية، ووزراء حكومته ونواب من المجلس التشريعي الفلسطيني وقيادات من الفصائل الفلسطينية في استقبال الأمير القطري والوفد المرافق له .

 

انشر عبر