شريط الأخبار

رزقة: السفير القطري سيشرف على اعمار غزة دون تدخل من الحكومة

06:54 - 23 كانون أول / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


قال مستشار رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية في غزة، الدكتور يوسف رزقة بأن زيارة امير قطر الى غزة زيارة تاريخية و الاولى لزعيم عربي، مشيرا الى ان للزيارة دلالاتها في اسناد و دعم الشعب الفلسطيني.

و اوضح رزقة في تصريح متلفز مساء اليوم الثلاثاء بان زيارة امير قطر لغزة فتحت بابا عريضا لكافة الزعماء العرب و المسلمين لكي يأتوا الى غزة و يطلعوا عن قرب على واقعها و صمودها و يساهموا اسهاما حقيقيا في دعم الشعب الفلسطيني.

و قال انه سيكون للزيارة هذه تداعيات كبيرة في ظل الربيع العربي الذي اخذ المبادرة نحو التحرر من التبعية، مؤكدا ان الثقة بوفاء قطر تم تجريبها و هذه الزيارة اكدت بأن امير قطر وفي و لديه الجرأة لتنفيذ اقواله بالاعمال، في اشارة الى تعهدات قطر باعمار غزة في مؤتمر الدوحة، و هو اليوم يؤكد وفاءه بوعوداته و تقدم خطوات كبيرة في تنفيذ ما وعد به.

و لفت الى ان هذا التوقيع العلني على المشاريع امام الرأي العام يعني ان قطر تلزم نفسها بتطبيق و تنفيذ ما وعدت، مضيفاً ان عملية البناء ستجري قدماً، و لا سيما و ان قطر فتحت قنصلية و عينت سفيرا لها في غزة متخصص لهذه المهمة، و هو الذي سيشرف على عملية الاعمار و هو الذي سينفق هذه الميزانية التي منحتها قطر لقطاع غزة دون تدخل الحكومة في غزة من اجل الشفافية و الوضوح.

و قال رزقة ان مساهمة قطر هي اول الغيث و نحن بحاجة لكل جهد عربي و اسلامي للمساعدة في اعادة اعمار غزة و تاهيل البنية التحتية لها، مشيرا في سياق حديثه الى تقرير صدر عن الانروا و تحدث عن ان غزة لن تكون صالحة للحياة في عام 2020.

انشر عبر