شريط الأخبار

معاريف: غضب حاد في "إسرائيل" من زيارة أمير قطر لقطاع غزة

01:19 - 23 تموز / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت عدد من الصحف ووسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن كلا من "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية يتفقان على أمر واحد وهو أن أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني لا ينبغي أن يزور قطاع غزة، على حد قولهم.

ونقلت صحيفة "معاريف" "الإسرائيلية" عن الناطق باسم وزارة الخارجية "الإسرائيلية" يجال بالمور قوله: "الغريب في هذه الزيارة ألا يساند الأمير كل الفلسطينيين بل بفضل حماس على السلطة والتي لم يقم بزيارة الرئيس محمود عباس في مدينة رام الله"، مشيراً إلى أن الأمير القطري قد اختار الجانب الخطأ داخل المعسكر الفلسطيني وهذا ليس جيداً"، على حد تعبيره.

وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إن مسئولين فلسطينيين بالسلطة الفلسطينية أعربوا عن مخاوفهم من أن زيارة الأمير القطرى لغزة ستدعم مكانة حركة حماس فى صفوف الفلسطينيين، كما أنها ستقوم بدعم سياسة حماس فى الساحات العربية الإسلامية والدولية.

وأشار المسئولون الفلسطينيين، بحسب الصحيفة الإسرائيلية، إلى أن الزيارة هى رسالة للعالم أجمع بأن الحكومة الفلسطينية فى قطاع غزة هى الحكومة الشرعية وأن قطاع غزة هو كيان سياسى وجغرافى مستقل، على حد تعبيرهم.

من جانبه أوضح مسئول إسرائيلى رفيع المستوى لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن عدداً من الدول من بينها روسيا وتركيا قد قبلت الشروط الثلاث التى عبر عنها سابقاً الأمين العام للأمم المتحدة السابق كوفى عنان من أجل التعامل مع حركة حماس، وهى أن تتوقف عن العمل المسلح وتعترف بإسرائيل وتقبل باتفاقيات السلطة الفلسطينية السابقة مع إسرائيل.

انشر عبر