شريط الأخبار

هنية :المنحة القطرية وصلت ل400 مليون دولار ..ويبشر المحررين بمدينة سكنية

12:22 - 23 حزيران / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

اعلن رئيس الوزراء بحكومة غزة اليوم الثلاثاء إسماعيل هنية , ان زيارة أمير قطر لقطاع غزة  تؤكد رسميا كسر للحصار السياسي والاقتصادي المفروض على قطاع غزة وانتصار الشعب الفلسطيني .

واعتبر هنية خلال الكلمة التي ألقاها خلال المحطة الأولى لزيارة الأمير القطري حمد بن خليفة آل ثاني  بخانيونس خلال وضع حجر  الأساس لمشروع  مدينة حمد السكنية , ان زيارة الأمير القطري تأتي كزيارة لأول رئيس عربي لفلسطين وغزة المحاصرة .

وأشار هنية الى ان الزيارة جاءت رغماً عن كافة التحديات ومحاور الشر التي تريد ان تُبقى غزة معزولة عن عمقها العربي والإسلامي , مؤكداً على ان غزة ليست وحدها في الميدان وان فلسطين هي قضية الأمة المركزية.

وأضاف " الدور القطر يشهد له ولطالما وقفوا في سنوات الحصار السبع الى انب غزة ولا سيما عقدهم قمة غزة الطارئة بالدوحة خلال الحرب على قطاع غزة"

وحي الشهداء الفلسطيني والجرحى  الأسرى والفلسطينيين في الشتات وارضي 48 قائلاً "لولا تضحياتهم ما كانت الزيارة تتم فبارك الله في جهادكم"

واستدرك قائلاً "ليس فينا وليس منا من يفرط بالقدس والمقدسات مهما كان قدره

وأختتم خطابه البرتوكولي بقوله "اليوم في غزة العزة وغداً معاً إلى القدس .

وبالرغم من اختتام هنية للكلمة عاد مجددا للمنصة بعد موافقة الأمير القطري على جملة من المشاريع, حيث قال :" الأمير وافق على زيادة المخصصات المالية للمشروع الإسكاني بخانيونس من 30 الى 45 مليون دولار".

وزف هنية بشرى للأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار بموافقة الأمير على بناء مدينة للأسرى بمبلغ 25 مليون وذلك على مساحة 100 دونم , إضافة إلى إصلاحية ب8 مليون دولار .

وأكد على زيادة ميزانية مشروع مستشفى الإطراف الصناعية من 2.2 الى 15 مليون دولار , مبيناً ان الموافقات من قبل الأمير القطري  زادت من التكلفة الإجمالية للمنح القطرية لقطاع غزة من 254 مليون دولار إلى 400 مليون دولار.

انشر عبر