شريط الأخبار

احتجاجا على تقليصات الوكالة

منها المدارس..إضراب شامل في كافة مرافق وكالة الغوث بالضفة

08:18 - 23 تشرين أول / أكتوبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أعلن عماد أبو سمبل المتحدث باسم المخيمات في الضفة الغربية، عن إضراب شامل اليوم في مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية يشمل كافة المكاتب التي تقدم الخدمات اللاجئين من العيادات و المدارس و المكاتب الفرعية و المكاتب الرئيسية.

و يتزامن مع إضراب المؤسسات وكالة الغوث،  إضراب احتجاجي " تجاري" لساعتين من الساعة العاشرة و حتى الساعة 12 ظهرا.

و بحسب أبو سمبل فإن هذا الإضراب يأتي احتجاجا على سياسية التقليصات التي تقوم بها وكالة الغوث الدولية، الأونروا، على الخدمات المقدمة للاجئين في الضفة.

و شملت هذه التقليصات و كل البرامج الصحية و التعليمية و برامج التشغيل و المساعدات المالية و العينية و تطال أكثر من 650 ألف لاجئ في الضفة.

و قال أبو سمبل أن هذا الإضراب إنذار مبكر  للأونروا، بأن اللاجئين في الضفة لن يسكتوا بعد اليوم على إيه تقليصات تقوم بها في الخدمات المقررة للاجئين و مخيمات الضفة الغربية.

و أوضح أبو سمبل ان سياسية التقليصات باتت في المرحلة الأخيرة تطال الضفة الغربية فقط، فالتقليصات لا تطال أيه من المخيمات في الدول العربية أو قطاع غزة.

و تابع:" هذه السياسية تساور لدينا شك مخطط سياسي لتصفية هذا الملف في الضفة الغربية، فالبرامج المقدمة تضمحل إلى ما لا شيء، و نخشى أن لا يبقى من وكالة الغوث سوى العلم و المبنى، من خلال سياسية ممنهجة من قبل الوكالة، في ظل الصمت من قبل الدولة المضيفة "السلطة" و الأحزاب و المسؤولين العرب".

و كانت وكالة الغوث أقرت مؤخرا جملة من التقليصات على الخدمات التي تقدمها للاجئين في المخيمات طالت القطاع الصحي و 130 عقد عمل طالت أطباء و موظفين.

 

 

انشر عبر