شريط الأخبار

هنية لأمير قطر: سنضرب جدار الحصار اليوم في غزة وغدًا في القدس

07:37 - 22 تشرين أول / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة للخروج غداً الثلاثاء 23/10/2012، لاستقبال الوفد القطري، والتعبير عن روح الإخوة والوفاء والشكر لقطر أميرًا وشعبًا.
واعتبر هنية أن يوم غد الثلاثاء سيكون يومًا وطنيًا لكسر الحصار واستقبال زعيم عربي في زيارته الأولى لقطاع غزة، يضع خلالها حجر الأساس لجملة من المشاريع التي تبرعت بها قطر لإعادة إعمار القطاع.
ومن المقرر أن يصل غزة غدا أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وزوجته الشيخة موزة، في زيارة هي الأولى من نوعها لزعيم عربي، منذ فرض الحصار على القطاع منذ ست سنوات.
وقال هنية في كلمة متلفزة له مساء الثلاثاء22/10/2012، : "أنّ أمير دولة قطر سيضع حجر الأساس لعدد من المشاريع القطرية التي تأتي انسجامًا مع المواقف القطرية العربية الأصيلة والدعم اللامحدود لغزة والالتزامات القطرية بإعادة إعمار ما دمره الاحتلال خلال الحرب.
وأضاف" :الحكومة تلقت نبأ زيارة أمير دولة قطر بالترحيب والسرور وأعدّت لجان خاصة لاستقباله رسميًا وشعبيًا، موضحاً أنه جرى اتصال بينه وبين الرئيس المصري محمد مرسي أشار خلاله إلى انتهاء مصر من الترتيبات اللازمة لاستقبال أمير دولة قطر في مطار العريش ثم توجهه إلى معبر رفح بصحبة وزير مصري ممثلاً عن مصر، سيرافق أمير قطر في زيارته لغزة وحتى عودته منها".
وختم هنية حديثه للشعب بالقول: "سنضرب جدار الحصار اليوم في غزة وغدًا في القدس أهلاً وسهلاً بأمير دولة قطر على أرض فلسطين وغزة المحاصرة".

انشر عبر