شريط الأخبار

مستوطنون يحرقون سيارة أجرة فلسطينية جنوب الخليل

05:05 - 22 تموز / أكتوبر 2012

الخليل - فلسطين اليوم

أفادت مصادر فلسطينية وأخرى إسرائيلية اليوم، الاثنين، أن سيارة عمومية فلسطينية أحرقت ليل الأحد الاثنين في منطقة الظاهرية جنوب الخليل من قبل مستوطنين إسرائيليين، كتبوا على الجدران شعارات "تدفيع الثمن" باللغة العبرية.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية، إن "مجهولين قاموا بإضرام النار وإحراق مركبة أجرة فلسطينية، ترك الفاعلون شعارات تدفيع الثمن باللغة العبرية وسلام من اتينجر، وهو اسم ناشط يمينى ومستوطنة سوسيا التى تقع فى جبل الخليل".

وأكدت السمري، "أن الشرطة الإسرائيلية في منطقة الخليل تقوم بالتحقيق بكافة ظروف هذا الحادث الذي يعتقد أنه نفذ على خلفية قومية".

وقال والد صاحب السيارة أحمد أبو سندس من قرية أبو العسجا قرب الظاهرية جنوب الخليل لوكالة فرانس برس، "استيقظنا فى الساعة الثانية بعد منتصف الليل على صوت حركة فوجدنا سيارة ابنى مشتعلة". وأضاف "شاهدنا مستوطنين يهربون من المكان بسيارة تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية صفراء".

وتابع، "إنه عمل إجرامى وترويعى للمواطنين الآمنين فى بيوتهم". وقام مستوطنون يتبعون سياسة "دفع الثمن" فى الأشهر الأخيرة بالاعتداء على عدة أماكن مسيحية وإسلامية، ويعيش أكثر من 340 ألف مستوطن فى الضفة الغربية المحتلة وحوالي 200 ألف في أحياء استيطانية في القدس الشرقية المحتلة، وسط 2,6 مليون فلسطيني.

انشر عبر