شريط الأخبار

استعداداً لقدومه.. حافلات موكب أمير قطر تصل معبر رفح

03:18 - 22 حزيران / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

وصل إلى معبر رفح من الجانب المصري اليوم الاثنين، موكب الحافلات التي تقل أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني، والوفد المرافق له خلال زيارته لقطاع غزة، المقررة غداً الثلاثاء.
وقال مسئول بمعبر رفح إن "12 حافلة حديثة تقلهما شاحنتان، وصلت على الجانب المصري من المعبر"، مشيرًا إلى أنها تعد "الدفعة الأولى من التجهيزات لزيارة الأمير".
ونقلاً عن موقع "الأناضول" أوضح مسئول أمني بسيناء المصرية، أن "قوات أمنية تابعة لحرس الرئاسة المصرىة استلمت مساء أمس الأحد مطار العريش (شمال شرق مصر) ومعبر رفح لتأمينهما قبل وصول أمير قطر وزوجته الأميرة موزة".
فيما قال مسئول في مطار العريش, إن "طائرة قطرية هبطت الليلة الماضية في مطار العريش وتحمل أفرادًا ومعدات خاصة للتجهيز لتلك الزيارة"، دون أن يكشف عن شخصية من كان على متنها ونوعية المعدات التي تحملها.
كما وتجري استعدادات على قدم وساق في مطار العريش لاستقبال أمير قطر ومرافقيه؛ حيث بدأت حملات مكثفة لتنظيف وتجميل المطار حيث ينتظر أن يستقل الأمير منه طائرة مروحية إلى معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة.
وأبلغت أجهزة الأمن المصرية بسيناء الراغبين في استقبال أمير قطر من إعلاميين ومسئولين وشيوخ للقبائل البدوية في سيناء أنها ليست جهة تنسيق، وأن الجهة الوحيدة المسئولة عن ذلك هي "أمن الرئاسة".
وتعد هذه الزيارة المؤجلة من الأسبوع الماضي لأسباب أمنية أول زيارة رسمية لرئيس عربي لقطاع غزة منذ عام 1967.

انشر عبر