شريط الأخبار

قيادى فى فتح: عباس سيزور غزة فى أى وقت يشاء

01:53 - 22 حزيران / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطنى الفلسطينى (فتح) جمال محيسن إن رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس هو رئيس الشعب الفلسطينى، وسيزور قطاع غزة فى أى وقت يشاء لكن الوقت الحالى ليس مناسبا للزيارة.

وأكد محيسن اليوم الاثنين رفض حركة فتح زيارة أى رئيس عربى أو أجنبى إلى قطاع غزة من دون التنسيق مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس، مشددا على أن أى زيارة تأتى بدون تنسيق مع الرئيس عباس هدفها هو تكريس الانقسام.

وكانت مصادر فلسطينية أعلنت إن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى سيصل إلى غزة برفقة زوجته الشيخة موزة المسند غدا الثلاثاء فى زيارة تستغرق عدة ساعات يقوم خلالها بافتتاح عدة مشاريع فى القطاع.

وأجرى أمير قطر مساء أمس الأحد اتصالا هاتفيا مع الرئيس محمود عباس، أبلغه خلالها برغبته فى الذهاب إلى قطاع غزة لافتتاح بعض مشاريع إعادة الإعمار، ورحب الرئيس الفلسطينى خلال الاتصال بجهود دولة قطر فى دعم قطاع غزة.

وأكد عباس ضرورة الحفاظ على وحدة الأرض الفلسطينية وإنهاء الانقسام، كما حث حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التى تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007 على تنفيذ الاتفاقات الموقعة حفاظا على الحقوق الوطنية ووحدة الصف الفلسطينى، مما يعزز الموقف الفلسطينى فى المحافل الدولية كافة.

انشر عبر