شريط الأخبار

نقابة الصحفيين بغزة تختتم دورة "تعزيز وعي الصحفيين بقضايا اللاجئين"

12:07 - 22 تشرين ثاني / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


اختتمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في غزة، دورة "تعزيز وعي الصحفيين بقضايا اللاجئين".

وقامت النقابة بتوزيع الشهادات على الزملاء والزميلات المشاركين في الدورة، وذلك بحضور نقيب الصحفيين الفلسطينيين الأستاذ ياسر أبو هين والدكتور عصام عدوان رئيس دائرة شئون اللاجئين، وبمشاركة الأستاذ توفيق السيد سليم نائب النقيب وعضو مجلس الإدارة الأستاذ أيمن دلول.

وتأتي هذه الدورة كواحدة من الدورات التي تطلقها النقابة بهدف تطوير مستوى الصحفيين الفلسطينيين والنهوض بواقعهم نحو مراتب متقدمة.

بدوره، أكد نقيب الصحفيين الفلسطينيين خلال حفل اختتام الدورة إشادته بها وبالموضوعات التي اشتملت عليها والتي تُبصر الصحفيين الفلسطينيين في قضية هامة من القضايا الفلسطينية التي تعتبر بمثابة ثابت من الثوابت الوطنية، متمنيا أن تساهم هذه الدورات المتخصصة في تخريج صحفيين متخصصين في قضايا اللاجئين لأهميتها الكبيرة بالنسبة للمجتمع الفلسطيني.

وشكر "أبو هين" دائرة شئون اللاجئين على دورها الكبير في إنجاح هذه الدورة كمقدمة للتعاون المشترك بين النقابة من جانب ودائرة شئون اللاجئين من جهة أخرى، وأشاد بالالتزام الكبير من قبل المشاركين والمناقشة الفعالة مع المحاضرين ذوي الكفاءة والخبرة الكبيرة في هذا المجال.

بدوره، شكر د. عدوان المشاركين على تجاوبهم الكبير مع المحاضرين والمعلومات التي استعرضوها خلال أيام الدورة المختلفة، متمنيا أن تنعكس إيجابا على الأداء الإعلامي الفلسطيني.

ودعا "عدوان" المجموع الصحفي الفلسطيني لضرورة تكثيف تغطيتهم الإعلامية والصحفية عن موضوع اللاجئين والنكبة الفلسطينية، مؤكدا أن قضية اللاجئين أحد أهم الثوابت الفلسطينية وينبغي استمرار تذكير العالم بها والمعاناة التي بفعلها تعرض لها آلاف اللاجئين الفلسطينيين ولا يزالون حتى الآن.

وكانت اشتملت دورة "تعزيز وعي الصحفيين بقضايا اللاجئين" على موضوعات مختلفة، ومنها: مفاهيم عامة حول حق العودة، الأونروا ودورها تجاه اللاجئين، وضع اللاجئين في القوانين الدولية، تناول الإعلام الإسرائيلي والإعلام الفلسطيني لقضية اللاجئين، فلسطينيو الشتات وتحدي الغياب والتغييب، بالإضافة إلى موضوعات أخرى مرتبطة بهذه القضية.

انشر عبر