شريط الأخبار

بعد كشف 25 شبكة تجسس..

وزير خارجية الأردن ابلغ الحسن بأنه الرقم الاول للاغتيال من قبل الموساد

09:44 - 22 تموز / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة السفير اللبنانية وفقا لمصادر أمنية بأن اللواء وسام الحسن والذي تم اغتياله قبل أيام في لينان  اعتقل 25 شبكة تجسس داخل لبنان تعمل لصالح الموساد كما كشف عن وجود 17 عميل إسرائيلي  يعملون ضد سوريا .

 من جانب  أكد أمين عام الحزب الديمقراطي اللبناني وليد بركات إن اللواء وسام الحسن إستطاع أن يكتشف أربعين شبكة تجسس إسرائيلية في لبنان، واصفا عملية إغتياله بالاحترافية.

وقال  بركات : إن وزير الخارجية الأردني منذ شهرين أبلغ اللواء وسام الحسن بأنه الرقم واحد على لائحة الموساد الإسرائيلي، حيث أن اللواء الحسن استطاع أن يكتشف أربعين شبكة تجسس إسرائيلية، وهذا الأمر هو ضربة كبيرة للإستخبارات الإسرائيلية في لبنان وفي المنطقى العربية ككل، وهو أول ضابط بتاريخ الصراع العربي الإسرائيلي يستطيع أن يسدد ضربة للموساد الإسرائيلي ويكشف له مخابراته في لبنان.

ووصف عملية إغتيال اللواء وسام الحسن بأنها عملية إحترافية، قائلا إن الحلقة التي كان يتحرك من خلالها اللواء الحسن هي حلقة ضيقة جدا، وهناك إختراق أمني في مكان ما، وهذه العملية الإحترافية لاتوجد أجهزة مخابرات كثيرة في العالم تقدر على تنفيذها، وفي طليعة هذه الأجهزة هو الموساد الإسرائيلي.

 

 

انشر عبر