شريط الأخبار

تبحث اليوم في اجتماعها تأثير الزيارة

القدس العربي: رام الله منزعجة من زيارة أمير قطر لغزة

09:22 - 22 حزيران / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

تعيش القيادة الفلسطينية في رام الله حالة من الانزعاج جراء اعتزام أمير قطر زيارة قطاع غزة الثلاثاء, للإعلان عن انطلاق إعادة اعمار قطاع غزة دون التعاون والتنسيق مع الرئاسة الفلسطينية، واكتفاء الدوحة بالتعاون مع الحكومة بقطاع غزة برئاسة إسماعيل هنية.

وستبحث القيادة الفلسطينية في اجتماع لها اليوم الاثنين، زيارة الشيخ حمد المتوقعة غداً الثلاثاء لغزة وتداعيات تلك الزيارة على تجذير حالة الانقسام والمس بوحدانية التمثيل الفلسطيني الرسمي المتمثل في منظمة التحرير الفلسطينية ورئاسة السلطة الفلسطينية.

ومن جهته، أكد الدكتور واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لـ'القدس العربي' الاثنين بأن قطر لم تنسق مع السلطة أو مع المنظمة لزيارة الأمير حمد بن خليفة وزوجته الشيخة موزة المرتقبة لقطاع غزة.

وقال أبو يوسف 'زيارة أمير قطر لغزة بهذه الطريقة وفي ظل حالة الانقسام تحمل أشياء غير مفهومة، خاصة وأن هناك قراراً عربياً بالتعامل مع منظمة التحرير والسلطة الوطنية كممثل للفلسطينيين وعدم ازدواجية التمثيل الفلسطيني'.

وأضاف، زيارة أمير قطر تخلق حالة غير مفهومة بشأن النوايا القطرية' بشأن تعزيز حالة الانقسام. ونفى ابو يوسف ان تكون قطر أبلغت القيادة الفلسطينية بزيارة حمد لغزة، وقال 'زيارة أمير قطر أعلن عنها بشكل منفرد دون ان يكون هناك اي تنسيق لا مع المنظمة ولا مع السلطة'.

وفي ظل حالة الغضب والانزعاج لدى القيادة الفلسطينية من الزيارة تبحث اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الاثنين خلال اجتماعها في رام الله مناقشة تأثيرات زيارة الشيخ حمد لغزة على الساحة الفلسطينية.

انشر عبر