شريط الأخبار

شهيدان أحدهما قسامي والآخر كتائب الناصر في غارات صهيونية على شمال القطاع

08:13 - 22 حزيران / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية صباح اليوم الاثنين عن استشهاد مقاومين, وإصابة أربعة آخرين في غارتين منفصلتين على بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأعلن أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة عن استشهاد ياسر الترابين من كتائب الناصر الملقب "بالجد"، وإصابة آخر في غارة إسرائيلية استهدفت تجمعاً للمواطنين بشارع السلطان عبد الحميد ببلدية بيت حانون شمال القطاع، حيث تم نقلهم لمستشفى كمال عدوان.

كما أكد القدرة استشهاد أحد المقاومين من كتائب عز الدين القسام ,  وهو"عبد الرحمن درويش ابو جلالة" متأثراً بجراحة التي أصيب بها صباح اليوم في الغازة الصهيونية بالقرب من ابراج الشيخ زويد والتي أدت لإصابة اربعة مقاومين بإصابات خطيرة .

وكانت عدد من دبابات الاحتلال توغلت في أرضي المواطنين ببلدة بيت حانون منذ صباح اليوم, وقصفت مجموعة من المواطنين بالقرب من ابراج الشيخ زويد مما أدى لإصابة اربعة مواطنين مما اجبِر طلبة عدد من مدارس بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة، صباح اليوم الإثنين، للعودة إلى منازلهم، عقب عملية توغل إسرائيلية لمئات الأمتار في البلدة، وسط إطلاق نار كثيف وتحليق طائرات في الأجواء.

وأفاد شهود عيان، بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية توغلت لمسافة تزيد عن خمسمائة متر في أراضي المواطنين شرق البلدة، انطلاقا من المواقع العسكرية الجاثمة في محيط معبر بيت حانون 'إيريز' وسط إطلاق نار كثيف تجاه منازل المواطنين من الدبابات وطائرات الاحتلال التي تجوب الأجواء.

وأجبرت عملية التوغل الإسرائيلية هذه طلبة المدارس في المنطقة على إخلائها والفرار إلى منازلهم خوفاً من تعرضهم لنيران الاحتلال الإسرائيلي.

وكان أصيب أربعة مواطنين بجروح خطيرة، صباح اليوم في غارة إسرائيلية استهدفتهم قرب مدينة الشيخ زايد في بلدة بيت لاهيا المجاورة، حسب ما أفادت به مصادر طبية لمراسلنا.

انشر عبر