شريط الأخبار

دون الاشارة الى مصير المساعدات التي يحملونها..

القناة الثانية: سيتم ترحيل نشطاء "استيل" خلال ايام

06:50 - 21 تشرين أول / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قالت القناة الثانية في تلفزيون الاحتلال اليوم الأحد، إن المتضامنين الأجانب الذين كانوا على سفينة "إيستيل" التي سيطرت عليها القوات البحرية الإسرائيلية أمس السبت، تم اقتيادهم إلى أحد مراكز التوقيف التابعة لقسم شرطة الهجرة في سجن الرملة جنوب الكيان.

وأوضحت القناة أن: "السلطات الإسرائيلية ستقوم بترحيل كل النشطاء الذين كانوا على متن السفينة خلال أيام"، دون الإشارة إلى مصير المساعدات الإنسانية التي كان يجب أن يتم تسليمها لسكان قطاع غزة.

وكانت البحرية الإسرائيلية قد اعترضت أمس السبت سفينة تضامن أجنبية كانت متجهة إلى قطاع غزة بهدف كسر الحصار الذي تفرضه "إسرائيل" عليه منذ عام 2006.

وتم إجبار السفينة "إيستيل" على تغيير وجهتها من ميناء قطاع غزة إلى ميناء أسدود الإسرائيلي، حيث تم توقيف المشاركين والتحفظ على جميع المحتويات.

وتحمل السفينة على متنها سبعة عشر راكبا، من بينهم خمسة برلمانيين من أوروبا ونائب كندي سابق، كما تحمل شحنة من المساعدات الإنسانية و30 حمامة، كان النشاط ينوون إطلاقها لدى وصولهم إلى غزة.

ومن جهته، هنأ رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتانياهو، الجيش على اقتحامه السفينة قبل وصولها غزة، منتقدا ما وصفه "بالاستفزاز" من جانب منظمي الرحلة.

انشر عبر