شريط الأخبار

اتحاد لجان الرعاية الصحية يندد بالقرصنة الإسرائيلية على سفينة ايستل الفنلندية

05:20 - 21 تموز / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

ندد اتحاد لجان الرعاية الصحية في محافظات غزة باستهداف الاحتلال الإسرائيلي لسفينة ايستيل  الفنلندية  التضامنية مع غزة هدفه سياسي سيادي وليس أمني كما تدعي إسرائيل.

وقال الاتحاد في بيان له  أن  هذه الجريمة تضاف الى سلسلة الجرائم السابقة التي ارتكبتها دولة الاحتلال بحق قوافل التضامن مع شعبنا  وتعتبر خرقا لكل المواثيق والقوانين الدولية وقوانين حقوق الإنسان .

وأضاف الاتحاد أن السفينة  تقل برلمانين أوروبيين ونشطاء سلام ولا يحملون سوى بعض مواد البناء وألعاب الأطفال"،ولم يرتكبوا أي مخالفة او جرم حتى يتم استهدافهم بهذه الطريقة المنافية لكل الأعراف  .

وأكد الاتحاد أن الاحتلال بقرصنته هذه يخسر مرتين الأولى بكشف وجهه القبيح  والثانية عندما يعود هؤلاء المتضامنين الذي عاملهم الاحتلال بكل قسوة وعنف ليكونوا  سفراء لفلسطين في الخارج وينقلون ما يتعرض له الفلسطينيين من اعتداءات إسرائيلية.

وبين أن المتضامنين هم رسل سلام ومحبة جاءوا للتعبير عن تضامنهم مع غزة وأهلها بعدما سمعوا  بالواقع الصعب والمرير في غزة و.لحصار الذي تفرضه حكومة الاحتلال عليها .

ووجه الاتحاد التحية والتقدير  لكافة المتضامنين والمؤسسات والشخصيات الدولية المنظمة للسفينة الفنلندية للتضامن مع غزة، الذين لم ترهبهم  تهديدات الاحتلال الإسرائيلي وعنجهيته واثروا ترك أعمالهم ومصالحهم ليعبروا عن رفضهم للظلم الذي يتعرض له سكان القطاع  .

ودعا الاتحاد المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية لإدانة الهجوم وتحميل  الاحتلال المسؤولية  عن تأمين وصول وسلامة المتضامنين والزامه باحترام المواثيق الدولية .

 

 

انشر عبر