شريط الأخبار

وسط تحليق مكثف للطائرات..غزة في مرمى المناورات الأمريكية الإسرائيلية

11:23 - 21 تموز / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

تحلق طائرات الاحتلال الصهيونية , منذ صباح اليوم الأحد , وبكثافة فوق أجواء مدينة غزة وفي ارتفاعات منخفضة ,مما آثار حالة من الرعب في صفوف المواطنين في قطاع غزة من ان يكون القطاع في مرمى تلك المناورات .

وسط التحليق المكثف للطائرات , تتواصل التحذيرات للمواطنين والمقاومين بأخذ أقصى درجات الحيطة الحذر من أي مفاجآت قد تحصل وخاصة ان المناورات التي تجري المناورات الإسرائيلية - الأميركية المشتركة في مناطق من صحراء النقب وكذلك ميناء أسدود وغوش دان جنوب تل أبيب اي قريبة من قطاع غزة .

وتجدر الإشارة الى ان مناورات عسكرية جوية بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، تعتبر الأكبر حجما منذ انطلاق هذا النوع من التدريبات المشتركة قبل عشر سنوات، بحسب ما أوردته الإذاعة الإسرائيلية.

وجاء في التقرير الذي نشر على الموقع الإلكتروني للإذاعة الإسرائيلية أن هذه التدريبات من المتوقع أن تستمر أربعة أسابيع حيث سيتم التعامل مع عدة سيناريوهات يتعرض فيها العمق الإسرائيلي لهجمات صاروخية وغارات جوية.

وبين التقرير أن قيادات من الجيشين الأمريكي والإسرائيلي ستشارك في هذه التدريبات إلى جانب آلاف الجنود وبطاريات الصواريخ المضادة للصواريخ من طرازي "باتريوت" و"حيتس" ومنظومة "القبة الحديدية" المخصصة لاعتراض القذائف الصاروخية.

ونقل المصدر على لسان أحد الضباط بالجيش الإسرائيلي تأكيداته أن إجراء هذا التمرين ليست له علاقة بأي تقييمات للموقف الراهن في المنطقة، حيث يندرج في إطار خطة التدريبات الروتينية للجيشين الإسرائيلي والأمريكي.

وتأتي هذه التدريبات في الوقت الذي تزداد فيه التوترات على صعيد الملف النووي الإيراني، والاتهامات والتحديات المتبادلة بين طهران وتل أبيب حول برنامج إيران النووي واستعمالاته.

انشر عبر