شريط الأخبار

"نيابة غزة" توضح واقعة انتحار أحد الموقوفين الجنائيين في خانيونس

11:11 - 21 تشرين ثاني / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


أصدرت النيابة العامة في غزة، اليوم الاحد، بياناً توضيحياً حول واقعة انتحار أحد الموقوفين الجنائيين في محافظة خانيونس منذ أيام.
وقالت النيابة في بيان لها، تقدم المشتكي "ج.ز" بشكوى للنيابة العامة ضد المتهم محمد سعيد الزقزوق بمحاولة إحراق سيارته وباشرت النيابة العامة بإنجاز الإجراءات القانونية حسب الأصول، وبتوفر البيّنة التي فيها أقوال الشهود، أصدرت النيابة مذكرة قبض على المتهم، وبتاريخ 16-10-2012 تم إلقاء القبض عليه وأودع في السجن لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه حسب الأصول.
وأضافت: "لحظة توقيف المتهم الزقزوق قام بأفعال مشينة بالتبرز على نفسه، والاعتداء على الموقفين في نظارة الشرطة، ما اضطرت الشرطة إلى وضعه في العزل الانفرادي بعد تنظيفه مما علق به من القاذورات".
وتابع البيان: "بعد تقديم طعام العشاء للموقوف كان يصرخ وفجأة توقف الصراخ فوجدته الشرطة شنق نفسه في باب النظارة بغطاء النوم "البطانية"، حيث نقل للمستشفى على الفور، وهو في حالة حرجة لكنه فارق الحياة فيها".
وأشارت النيابة العامة إلى أنها باشرت بالتحقيق فور إبلاغها من مركز شرطة خانيونس بالحدث وقامت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وأكد رئيس نيابة خانيونس الجزئية أن النيابة العامة أمرت بالتحفظ على المضبوطات وندب خبراء الأدلة الجنائية لفحص مكان الجثة ومحتويات الغرفة، كما تم ندب الطب الشرعي لتشريح الجثة وفحص الأدوات المستخدمة والمضبوطات لتحديد سبب الوفاة وإجراءات التحقيقات اللازمة.

انشر عبر