شريط الأخبار

مناورة لإخلاء مدرسة شمال قطاع غزة

10:57 - 21 تموز / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

نفذت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الصحة المدرسية)، وبالتعاون مع جهاز الدفاع المدني بوزارة الداخلية والأمن الوطني اليوم، مناورة للإخلاء الآمن بمدرسة خليفة بن زايد الأساسية المشتركة، وذلك بهدف تدريب الطالبات على التعامل مع الطوارئ والتعرف على كيفية الإخلاء الآمن.

وحضر تنفيذ المناورة مدير التربية والتعليم أ.مدحت قاسم، ومديرة المدرسة أ.سماهر أبوالعينين، ومن الصحة المدرسية أ.مهدي السلطان، ومن جهاز الدفاع المدني المقدم أنور أبوالعمرين، والنقيب محمد حمد، وعدد من الضباط وطواقم التدريب.

وتخلل المناورة تنفيذ عمليات الإطفاء والإخلاء الآمن والإسعاف، حيث قامت الطالبات بتنفيذ المناورة وفق التدريبات التي تلقوها على أيدي طواقم التدريب في الدفاع المدني.

وأشار مدير التربية والتعليم إلى أهمية التعرف على كيفية الإخلاء الآمن وعمليات الإطفاء ونقل المصابين بشكل سليم، مؤكدا أن الظروف الاستثنائية التي يمر بها الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته المتكررة تحتم على الجميع التعرف على الإجراءات الواجب اتباعها في الظروف الطارئة.

وتوجه أ.قاسم بالشكر الجزيل لطواقم الدفاع المدني التي عملت على تدريب الطالبات، مثمنا في الوقت ذاته الجهود الكبيرة التي يبذلها جهاز الدفاع المدني في توفير الحماية لأبناء شعبنا.

وبدوره أشار المقدم أبوالعمرين إلى أن تنفيذ مثل هذه المناورات يأتي في سياق جهود الدفاع المدني لنشر ثقافة كيفية التعاطي مع الطوارئ لا سيما في الأماكن العامة.

وقال "نحن نسخر كل جهودنا وطاقاتنا للعمل الميداني من خلال التدريب والتطوير ونقل الخبرات لكافة هيئات المجتمع حتى تعم الفائدة ونعمل على الحد من الأخطار التي تحدق بأبناء شعبنا.

انشر عبر