شريط الأخبار

"إسرائيل" تتعمد الإساءة مجدداً للأتراك ولكن هذه المرة عبر الكلاب

09:58 - 21 تموز / أكتوبر 2012

تعرض وفد من الشرطة التركية في مطار تل أبيب إلى كل أنواع التفتيش منها تفتيشهم بالكلاب البوليسية، إضافة إلى الأساليب التي اتبعت مع أعضاء الوفد في المطار والتي لاتليق بالتعاملات الدبلوماسية المتعارف عليها مع العلم أن تركيا أبلغت إسرائيل عن طريق سفارتها في أنقرة بمغادرة الوفد التركي في طريقه إلى فلسطين.

وذكرت صحيفة (ميلليت) التركية اليوم الأحد أن الوفد التركي غادر من مديرية الأمن العامة والمكون من أربعة أشخاص بداية شهر أكتوبر الجاري إلى فلسطين بهدف تدريب طلبة أكاديمية الشرطة الفلسطينية في إطار إتفاقية التعاون الأمني الموقعة بين تركيا وفلسطين.

وقدمت مديرية الأمن العامة بتركيا طلبا لوزارة الخارجية التركية لمتابعة الموضوع مع مسئولي السفارة الإسرائيلية في أنقرة التي يمثلها دبلوماسيا بدرجة سكرتير ثالث بعد أن خفضت تركيا تمثيلها الدبلوماسي مع إسرائيل على إثر الأزمة الناشبة بين البلدين بصدد الهجوم البحري على سفينة مرمرة الزرقاء وعدم تقديم إسرائيل الاعتذار الرسمي للجانب التركي.

وأشارت الصحيفة بأنه قد تستدعي وزارة الخارجية التركية ممثل السفارة الإسرائيلية إلى مبنى الوزارة لتقديم احتجاجها على المعاملة السيئة للوفد التركي برغم المراسلات الدبلوماسية.

انشر عبر