شريط الأخبار

مفاجئة .. أم خمس مفاجآت لـ"هنية " خلال استقباله الأمير القطري

09:51 - 21 آب / أكتوبر 2012

غزة - خاص - فلسطين اليوم

أنهت الحكومة الفلسطينية في غزة  بكافة أجهزتها ومؤسساتها الحكومية والشعبية الإستعدادات لإستقبال الأمير القطري المقرر وصوله إلى غزة خلال الساعات القادمة .

ونقل مراسلنا عن مصادر فلسطينية مطلعة في غزة أن هناك استنفار كبير لدى الأجهزة الامنية والشرطية في غزة من اجل تأمين زيارة الوفد الضيف إلى  قطاع غزة المحاصر.

وكشف المصدر أن رئيس الوزراء في غزة سيعلن عن جملة من المفاجآت خلال استقباله هنية أولها زيارة أول رئيس عربي إلى غزة المحاصرة وهي زيارة الامير القطري وزوجته وهو ما يعني كسر الحصار عن قطاع غزة بالإضافة إلى مضاعفة المنحة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة إلى نصف مليار دولار أي بزيادة 250 مليون دولار  وهو ما سيعلن عنه الامير القطري خلال زيارته التي ستستمر لعدة ساعات .

وأضاف المصدر أن ثالث هذه المفاجآت هي زيادة حجم الكهرباء المقدمة من مصر إلى قطاع غزة الذي يعاني من نقص كبير في الكهرياء وهو ما تعهد به الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي إلى رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية .

وأضاف المصدر ان المفاجئة الخامسة والسادسة تتعلق بتعهد مصر بإنهاء الإنقسام الفلسطيني عما قريب والبدء في المنطقة الحرة بين غزة ومصر .

انشر عبر