نتائج شبه أولية

خبر خسارة لفتح في رام الله و نابلس و جنين و طوباس و تقدمها بالخليل و البيرة

الساعة 06:47 ص|21 أكتوبر 2012

رام الله

 

 

 

أظهرت النتائج الأولية للمراقبين و للقوائم المشاركة في الانتخابات خسارة حركة فتح في عدد من المدن الكبرى في الضفة الغربية أبرزها مدينة نابلس و جنين و رام الله بالضفة المحتلة.

ففي مدينة نابلس أظهرت النتائج الغير نهائية، أن قائمة القيادي السابق في حركة فتح المهندس "غسان الشكعة" حصلت على 10 مقاعد، مقابل4 مقاعد لقامة الاستقلال و التنمية التي يرأسها القيادي في حركة فتح أمين مقبول، و مقعد واحد لقائمة اليسار.

وفي مدينة رام الله فازت قائمة أبناء البلد المستقلة بعشرة مقاعد من أصل 15 مقعدا، فيما فازت "كتلة جنين تستحق" المستقلة في انتخابات المجلس البلدي لمدينة جنين.

وفي مدينة طوباس شمال الضفة، نتائج أولية بفوز قائمة منظمة التحرير بخمسة مقاعد،  وقائمة المفصولين من فتح  بسبعه مقاعد، و ثلاث مقاعد للمستقلين.

وبحسب ما أوردته قائمة الاستقلال والتنمية التابعة لحركة فتح على صفحتها الرسمية على الفيس بووك،  فقد حصلت على النتائج التالي:  بيتونيا 11 مقعدا، بدو شمال غرب القدس 7 مقاعد ، بلدة بيرزيت 7 مقاعد.

واللافت في النتايج أن مدن الثقل لحركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة، و التي تقاطع الانتخابات، اكتسحتها قائمة فتح، ففي مدينة الخليل حصلت قائمة الاستقلال والتنمية على  10 مقاعد.. وقائمة الخليل مدينة عصرية 5 مقاعد، بينما كانت نتائج انتخابات مدينة البيرة 11 مقعدا لقائمة فتح.