شريط الأخبار

"نقطة تحول6"..تدريبات داخلية واسعة النطاق في "إسرائيل"

08:29 - 21 تموز / أكتوبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

من المقرر أن تنطلق اليوم الأحد في "إسرائيل"، وعلى مدار خمسة أيام، تدريبات الجبهة الداخلية لمحاكاة حالات طوارئ وسبل مواجهتها والتعامل معها من قبل كافة أجهزة الدفاع المدني كخدمات الإسعاف والإنقاذ وغيرها.

وأعلنت قيادة الجبهة الداخلية، في شريط فيديو نشرته مواقع إعلامية عبرية، أن التدريبات التي تحمل الاسم "نقطة تحول 6" ستشمل هذا العام أيضا مشاركة جهاز التعليم في "إسرائيل وجهاز الصحة والمستشفيات الحكومية  وهيئات عامة أخرى.

وتهدف هذه التدريبات بحسب موقع "معاريف" إلى تهيئة الجمهور العام في "إسرائيل" والسلطات المحلية لمواجهة حالات وقوع هزة أرضية، وبالتالي ترشيد سبل عمل هذه السلطات والأجسام لتحسين جاهزيتها وتعاملها مع الأحداث على المستوى القطري ككل وبضمن ذلك أيضا: فحص جاهزية وسرعة التجاوب في إعلان البيانات والأخبار عبر البث العام ووسائل الإعلام، فحص شبكة الإنذار الخليوية، إعداد وتجهيز الملاجئ لحالات الهزات الأرضية، فحص وتطبيق التوصيات الجديدة للوقاية أثناء وقوع الهزات الأرضية، ومدى التنسيق بين منظمات الطوارئ المختلفة.

وسيتم ضمن هذه التدريبات وفي سياقه إطلاق البث والإعلان عن حالة الطوارئ في الإذاعات وقنوات التلفزة الرئيسية في الساعة الحادية عشر من صباح اليوم، وفي الساعة 19:00  وسيتم ذلك عبر قنوات التلفزة: 10، 2، 1، 23 و9، وفي الإذاعة العامة لصوت "إسرائيل"، ومحطة الإذاعة العسكرية ، ومحطات الإذاعة المحلية.

وسيتم خلال لحظات البث "الطارئة" هذه بث رسالة لمدة دقيقة كاملة تبلغ المواطنين بوقوع هزة أرضية، في المقابل وبموازاة ذلك ستنقل وسائل الإعلام الأخرى تعليمات قيادة الجبهة الداخلية التي سيطلب من المواطنين تنفيذها والتقيد بها.

إلى ذلك ستفعل ما تسمى قيادة الجبهة الداخلية "الإسرائيلية" اليوم، الأحد شبكة الإنذار الخلوية التي تقوم على توجيه رسائل نصية لكافة المواطنين تبلغهم بأمر التدريبات وسبل التعامل مع تعليمات قيادة الجبهة الداخلية "الإسرائيلية".

انشر عبر