خبر الاحتلال يخطط لإقامة أكاديمية عسكرية في جبل الزيتون في القدس

الساعة 06:25 ص|21 أكتوبر 2012

القدس المحتلة

كشفت حركة "السلام الآن" أن إسرائيل بدأت بالإعداد لإقامة أكاديمية عسكرية إسرائيلية في جبل الزيتون في القدس المحتلة.

وفقا للمخطط فانه سيتم بناء كلية ضخمة على قرابة 14 دونما تقع شمالي شرقي البلدة القديمة ، حيث سيضمن المخطط إقامة كلية عسكرية للقيادة والأركان العسكرية الإسرائيلية ومكاتب لقادة الكلية العسكرية وقيادة الأركان، وستستوعب الكلية قرابة 400 طالب عسكري و130 أكاديميا.

وقالت "السلام الآن"،أمس السبت، انه جرى خلال الأيام القليلة الماضية تعليق إعلانات في جبل الزيتون في القدس المحتلة عن إيداع الخطة رقم ٥١٨٧٠ لبناء أكاديمية عسكرية إسرائيلية.

وأضافت في بيان انه يمنح الجمهور فترة ٦٠ يوما لتقديم الاعتراضات على الخطة إلى لجنة التخطيط اللوائية الإسرائيلية التي ستنظر في الاعتراضات وتصادق على الخطة.

ووجهت السلام الآن الانتقادات للخطة الإسرائيلية نظرا لإقامة الأكاديمية العسكرية الإسرائيلية في داخل القدس المحتلة.

وكان صب لبن أشار إلى أن الهدف من هذا المخطط هو تعزيز مكانة القدس كعاصمة لإسرائيل حيث تحاول السلطات الإسرائيلية جاهدة لنقل المقرات الحكومية إلى الجزء الشرقي من القدس .

وذكر أيضا أن هذا المخطط يأتي أيضا ضمن خطة لتوسيع حلقة السيطرة الإسرائيلية على محيط البلدة القديمة بشكل خاص وهي خطة تمضي السلطات الإسرائيلية قدما بها بمساعدة الجمعيات الاستيطانية الخاصة وتسخر لها جميع الموارد الأزمة.

وأكد على انه حال بناء الكلية العسكرية الجديدة فإنها ستشكل بؤرة جديدة في حي الطور الذي يعاني من الاستيطان الإسرائيلي حيث يوجد به بؤرتان استيطانيتان هما "بيت حوشن" و"بيت اوروط" الذي تم مؤخرا بناء ٢٨ وحدة استيطانية فيه ولا يبعد عن الكلية العسكرية سوى بضع العشرات من الأمتار.