شريط الأخبار

غزة: الغرفة التجارية تناشد التجار بالالتزام بالأسعار خلال العيد

10:28 - 20 تشرين أول / أكتوبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

ناشد رئيس الغرفة التجارية الصناعية في غزة محمود اليازجي، كافة التجار بضرورة الالتزام والتقيد بأسعار السلع وعدم رفعها ومراعاة الظروف الاقتصادية وظروف المواطنين الصعبة في قطاع غزة؛ نتيجة الحصار المفروض منذ أكثر من خمسة أعوام.

وقال اليازجي بأنه للعام السادس على التوالي يستقبل المواطنين في محافظات غزة عيد الأضحى المبارك في ظل الحصار والمعاناة من الفقر والبطالة ومن تداعيات الحرب الأخيرة على القطاع.

وطالب التجار بضرورة مراعاة الأعباء المالية الملقاة على عاتق المواطنين خلال الفترة الحالية حيث يصادف حلول عيد الأضحى المبارك مع الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة والتي ترتب عليها تأخير صرف رواتب الموظفين.

وطالب اليازجي المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي بالخروج عن صمتهما والقيام بواجباتهم القانونية والإنسانية نحو السكان المدنيين في قطاع غزة وتوفير احتياجاتهم الأساسية وتحريرهم من أكبر سجن في التاريخ من حيث المساحة وعدد السجناء.

وناشد اليازجي كافة الدول العربية والدول المانحة إلى سرعة الوفاء بالالتزامات التي تعهدت بتقديمها خلال مؤتمر شرم الشيخ والمؤتمرات الأخرى حتى تتمكن السلطة الوطنية من الوفاء بالتزاماتها تجاه أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة إعادة اعمار قطاع غزة.

انشر عبر