شريط الأخبار

حركة "فتح" تمنى بخسارة في بلديات كبيرة بالضفة الغربية

09:46 - 20 حزيران / أكتوبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أظهرت النتائج الأولية للمراقبين و للقوائم المشاركة في الانتخابات خسارة حركة فتح في عدد من المدن الكبرى في الضفة الغربية أبرزها مدينة نابلس و جينين و رام الله.

ففي مدينة نابلس أظهرت النتائج الغير نهائية، أن قائمة القيادي السابق في حركة فتح المهندس "غسان الشكعة" حصلت على 10 مقاعد، مقابل4 مقاعد لقامة الاستقلال و التنمية التي يرأسها القيادي في حركة فتح أمين مقبول، و مقعد واحد لقائمة اليسار.

و في مدينة رام الله فازت قائمة أبناء البلد المستقلة بعشرة مقاعد من أصل 15 مقعدا، فيما فازت "كتلة جنين تستحق" المستقلة في انتخابات المجلس البلدي لمدينة جنين.

و في مدينة طوباس شمال الضفة، نتائج أولية بفوز قائمة منظمة التحرير بخمسة مقاعد،  وقائمة المفصولين من فتح  بسبعه مقاعد، و ثلاث مقاعد للمستقلين.

و بحسب ما أوردته قائمة الاستقلال والتنمية التابعة لحركة فتح على صفحتها الرسمية على الفيس بووك،  فقد حصلت على النتائج التالي:  بيتونيا 11 مقعدا، بدو شمال غرب القدس 7 مقاعد ، بلدة بيرزيت 7 مقاعد.

و اللافت في النتايج أن مدن الثقل لحركة المقاومة الاسلامية حماس في الضفة، و التي تقاطع الانتخابات، أكتسحتها قائمة فتح، ففي مدينة الخليل حصلتقائمة الإستقلال والتنمية على  10 مقاعد.. وقائمة الخليل مدينة عصرية 5 مقاعد، بينما كانت نتائج انتخابات مدينة البيرة 11 مقعدا لقائمة فتح.

انشر عبر