شريط الأخبار

إغلاق صناديق الاقتراع للانتخابات المحلية

نسبة التصويت 54.8% أعلاها في سلفيت وأدناها في الخليل

09:13 - 20 تموز / أكتوبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية د. حنا ناصر أن نسبه التصويت في الانتخابات المحلية التي جرت اليوم وصلت إلى 54.8%، حيث سجلت أعلى نسبه تصويت في محافظة سلفيت شمال الضفة، و أدناها في الجنوب في محافظة الخليل.

و قال ناصر في مؤتمر صحافي عقد في رام الله بعيد إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة السابعة مساءا، أن عدد المقترعين 277 الف من اصل 505 الأف ونسبة الاقتراع 54.8% تراوحت اعلى نسبة في سلفيت 76.3% إلى اقل نسبة في الخليل 47.3.

 و فور إغلاق مراكز الاقتراع بدأت عمليات فرز أوراق الاقتراع، بداية ظهور النتائج الأولية في نهاية هذه الليلة، مبينا أن كل المعلومات ستكون متوفرة وتبدأ صباحا عملية توزيع المقاعد على الكتل.

 وقال ناصر إن قانون الانتخابات كان الأساس الذي حكم كل العملية الانتخابية، موجها شكره للأجهزة الأمنية والحكومة ووزارة الداخلية والتربية التي قدمت المعلمين للمشاركة وكذلك مدارس وكالة الغوث والصحافة والفصائل والأحزاب عامة.

وأوضح ناصر أن عملية الاقتراع انتهت في الساعة السابعة فيما عدى مركز اقتراع في مدرسة جمال عبد الناصر في مدينة نابلس، حيث تم التمديد الوحيد ل129 شخصيا من الطائفة السامرية.

وقال ناصر إن العملية تمت بسلاسة وتوجه الناس بأريحية إلى صناديق الاقتراع، مؤكدا أن النتائج كانت اكثر مما توقعناها، وأن الأرقام صعدت بشكل كبير في الساعات الأخيرة حيث توجهت أعداد كبيرة من الناس في الخليل ونابلس وأريحا للاقتراع.

انشر عبر