شريط الأخبار

حكومة غزة : الانتخابات المحلية مخطط لفصل الضفة عن القطاع

07:22 - 20 تموز / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قالت الحكومة الفلسطينية في غزة إن الانتخابات المحلية في الضفة الغربية المحتلة فاقدة للشرعية والنزاهة وتكريس لحالة الانقسام ومحاولة لتنفيذ مخططات الاحتلال بالفصل السياسي للضفة عن القطاع.

وأضاف الناطق باسم الحكومة الفلسطينية في غزة طاهر النونو في تصريحٍ له السبت أن "نتائج هذه الانتخابات غير ملزمة وغير قانونية وغير نزيهة ولا نعترف بها"، داعيًا للعودة إلى التوافقات الوطنية والاتفاقات الموقعة بين قادة شعبنا بدلا من خطوات تكريس الانقسام.

وأشار إلى أن من أعلن عن الانتخابات في الضفة هو "من حل المجالس المنتخبة قبل أعوام وهو من انقلب على نتائج الانتخابات البرلمانية ومعسول كلامه يخفي رغبة بالإقصاء للآخر والانفراد والتفرد بالقرار الفلسطيني ورهنه بالقرار الأمريكي الإسرائيلي".

وبدأت صباح اليوم عملية الاقتراع لانتخاب 93 هيئة محلية بالضفة الغربية المحتلة، فيما حسمت نتائج الانتخابات سلفًا بالتزكية لقائمة واحدة في 179 هيئة محلية تمثل أكثر من 50% من مجموع الهيئات.

وكان 40% ممن يحق لهم الاقتراع من منتسبي أجهزة الأمن قد أدلوا بأصواتهم بشكل مسبق يوم الخميس، وبدأت فرز أصواتهم مساء اليوم، ولن يتمكن من لم يقترع منهم من الإدلاء بصوته، حيث استثنيت أسماء قوى الأمن من سجل الناخبين اليوم.

انشر عبر