شريط الأخبار

دعا لضرورة العمل الجاد

أوغلوا: الوقت لم يعد يحتمل التأخير لوقف اعتداءات الإسرائيليين بحق الأقصى المبارك

07:06 - 20 تشرين أول / أكتوبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله الدكتور محمود الهباش والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلو ضرورة تفعيل لجنة القدس وعقد مؤتمر وزاري خاص بقضية القدس في ظل الأوضاع الجديدة والخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وبحث الطرفان آخر المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية وما تتعرض له القدس والمقدسات من انتهاكات واعتداءات إسرائيلية.

وأطلع الهباش الأمين العام أوغلوا على آخر المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية والاعتداءات الإسرائيلية على القدس والمقدسات وما تسببه من معاناة لأهالي القدس مؤكدا على ضرورة الدعم العربي والإسلامي للمدينة المقدسة باعتبار أن القضية الفلسطينية هي قضية مشتركة وحماية القدس ومقدساتها مسؤولية جميع العرب والمسلمين مجددًا دعوته للعرب والمسلمين لزيارة القدس.

ووضع الهباش الأمين العام بصورة نجاح موسم الحج الحالي في ظل الانقسام والفرقة، مؤكدا على عدم تسييس الحج وإبعاده عن المناكفات والخلافات الداخلية.

وبدوره شدد أوغلو على ضرورة تكاتف أبناء شعبنا ومن خلفهم أبناء الأمة العربية والإسلامية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، لأن الوقت لم يعد يحتمل التأخير في اتخاذ موقف جاد وعملي من كافة الأطراف خاصة العربية والإسلامية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتزايدة وإنقاذ القضية الفلسطينية.

و أكد أن المنظمة ستظل داعمًا قويًا للقضية الفلسطينية، حتى نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولة فلسطين المستقلة.

وشدد الطرفان على ضرورة تضافر الجهود العربية والإسلامية والدولية لحشد الدعم اللازم للمسجد الأقصى في مجابهة الهجمات الإسرائيلية على الأرض، وبالعمل الجاد دون تأخير لفضح الانتهاكات الإسرائيلية على كل المستويات.

 

انشر عبر