شريط الأخبار

مصادر عسكرية: خميس نجل القذافى موجود فى مدينة بنى وليد

06:09 - 20 تموز / أكتوبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت مصادر عسكرية أمنية ومدنية اليوم السبت، أن خميس نجل الزعيم الليبى الراحل معمر القذافى لا يزال على قيد الحياة فى مدينة بنى وليد شمال غربى ليبيا ومعقل الموالين للقذافى.

وأضافت المصادر لوكالة "أنباء التضامن" الليبية أن المحتجزين الذين ألقى القبض عليهم المحسوبين على النظام السابق أفادوا بوجود خميس القذافى داخل المدينة فى حالة صحية سيئة.

وأوضحت المصادر نقلاً عن المحتجزين أن خميس تعرض لبتر فى ساقه وجدعت أذنه اليسرى وتعرض وجهه لتشوهات نتيجة جروح وخدوش بعد تعرض موكبه للقصف إبان حرب التحرير.

يشار إلى أن الأنباء تتضارب عن خميس القذافى، حيث ترددت تقارير عن توجهه إلى النيجر عقب إحكام الثوار الليبيين قبضتهم على طرابلس كما ترددت تقارير عن مقتله.

وكانت مصادر قد ذكرت فى وقت سابق للوكالة أنه تم القبض على موسى إبراهيم الناطق الإعلامى باسم القذافى فى بنى وليد، وأوضحت المصادر أن قوات درع ليبيا المتمركزة فى الجهة الشرقية دخلت المدينة وقامت بتفتيش المنازل وألقت القبض على العديد من المطلوبين، وأشارت المصادر إلى أن عددا من أهالى المدينة أبدوا تعاونهم الكامل مع قوات درع ليبيا.

وتابعت المصادر أن القوات المتمركزة فى الجهة الجنوبية للمدينة على أتم الاستعداد لدخولها فى انتظار أوامر وتعليمات مباشرة بالدخول.

واستطردت أن قوات درع ليبيا تمكنت فجر اليوم من إلقاء القبض على ضباط وضباط صف وقادة مدرعات من مدينة تاورغاء التابعة لمحافظة مصراته شمالى ليبيا يقودون دبابات نوع تى 92.

انشر عبر